أتلتيكو وآرسنال وليون ومارسيليا تقترب من التأهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي

 

 

 (إفي) – توووفه

 

وضع كل من آرسنال الانجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني وأولمبيك ليون وأولمبيك مارسيليا الفرنسيين قدما في ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي وذلك إثر انتهاء منافسات ذهاب دور الـ32 للمسابقة الأوروبية مساء الخميس.
وحقق آرسنال فوزا كبيرا على مضيفه السويدي أوسترسوند بثلاثية نظيفة على ملعب (يامتكرافت أرينا)، ليقترب من التأهل لدور الـ16.

بينما أمطر أتلتيكو مدريد شباك مضيفه اف سي كوبنهاجن الدانماركي برباعية وفاز عليه 1-4 على ملعب (تيليا باركن).
كما أكرم الفرنسيون وفادة ضيوفهم، حيث فاز مارسيليا على سبورتينج براجا البرتغالي بثلاثية نظيفة على ملعب (فيلودروم)، بينما انتصر ليون بنتيجة 3-1 على فياريال الإسباني بملعب (بارك أولمبيك ليون).

في حين خسر نابولي الإيطالي أمام أنصاره من لايبزيج الألماني بهدف لثلاثة على ملعب (سان باولو)، لتصبح مهمته صعبة، وهو ما كان متوقعا بعدما صرح ماوريتسيو ساري أمس أن اهتمامه الأول هو بطولة السيري آ التي يتصدرها الآتزوري.
ورغم فوزه داخل دياره، حقق بروسيا دورتموند الألماني على ملعب (سيجنال إيدونا بارك) نتيجة مقلقة بواقع 3-2 في اللقاء الذي استضاف فيه أتالانتا الإيطالي، ليصعب مهمته في الإياب.

بينما عمق لوكوموتيف موسكو الروسي من جراح مضيفه الفرنسي نيس بعدما نجح في اقتناص فوز مهم على ملعب (أليانز ريفييرا) بنفس النتيجة (2-3)، رغم تأخره بهدفين مبكرين.
فيما فرض ريد بول زالتسبورج النمساوي التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على مضيفه الإسباني ريال سوسييداد بملعب (أنويتا)، ليعزز حظوظه نظريا في العبور للدور القادم.

ومن جانبه، عاد ميلان الإيطالي بفوز مريح على مضيفه البلغاري لودوجوريتس رازجراد بنتيجة 0-3 على ملعب (لودوجوريتس أرينا)، ليقترب من حسم بطاقته لدور الـ16 في مباراة الإياب.

كما عوض سبورتنج لشبونة البرتغالي تأخره وحقق فوزا كبيرا على مضيفه الكازاخي إف سي أستانا بنتيجة 1-3 على ملعب (أستانا أرينا)، ليقترب من بلوغ ثمن النهائي.

وبنفس النتيجة (1-3)، عاد أثلتيك بيلباو الإسباني منتصرا من أرض مضيفه الروسي، سبارتاك موسكو، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (أوتكريتيي أرينا).

وفاز ستيوا بوخارست الروماني بهدف وحيد على ضيفه لاتسيو الإيطالي بالملعب الوطني لعاصمة رومانيا.
وبنفس النتيجة (1-0)، حسم سيلتك الإسكتلندي مواجهته مع زينيت سانت بطرسبرج الروسي، الزائر، على ملعب (سيلتك بارك).

فيما انتهى لقاء آيك أثينا اليوناني، المضيف، ودينامو كييف الأوكراني بالتعادل الإيجابي (1-1) باستاد (سبيروس).
وهي نفس نتيجة التعادل الذي حققه فيكتوريا بلزن التشيكي على أرض مضيفه الصربي، بارتيزان بلجراد (1-1) وكان التعادل السلبي قد خيم على اللقاء الذي جمع سرفينا زفيزدا الصربي بضيفه سسكا موسكو الروسي على ملعب (النجم الأحمر) بالعاصمة الصربية بلجراد أول أمس الثلاثاء.

يذكر أن مواجهات إياب دور الـ32 ستكون على يومين أيضا، حيث يستضيف سسكا على ملعبه في العاصمة موسكو منافسه سرفينا زفيزدا الإياب الأربعاء المقبل، بينما ستخوض باقي الفرق مبارياتها يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى