ماكليش مديرا فنيا للمنتخب الأسكتلندي للمرة الثانية

  • (د ب أ)- توووفه

تولى أليكس ماكليش تدريب المنتخب الاسكتلندي الأول لكرة القدم للمرة الثانية، في ظل السعي لإنهاء فترة الغياب عن النهائيات الكبرى، والتي استمرت لعقدين من الزمان.

وقال ماكليش في مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام اليوم الجمعة :”أنا محظوظ للغاية للحصول على فرصة لقيادة بلادي وفخور للغاية لكوني في هذا المنصب للمرة الثانية”.

وأضاف :”هناك الكثير من الإيجابيات في كرة القدم الاسكتلندية، مع وجود لاعبين يلعبون في مستويات كبرى، ومواهب واعدة بدأت تحصل على فرصتها”.

وقاد ماكلش، الذي خاض 77 مباراة مع المنتخب الاسكتلندي، بلاده في 2007 وكان قريبا من التأهل لنهائيات يورو 2008.

وبعد ذلك ترك تدريب منتخب بلاده لتدريب برمنجهام سيتي وفشل المدربون اللاحقون له في تدريب المنتخب الاسكتلندي، وهم جورج بيرلي وكرايج ليفين وجوردون ستراشان في قيادة اسكتلندا للوصول لنهائيات البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ كأس العالم 1998 الذي أقيم في فرنسا.

وتعد مدينة جلاسكو واحدة من بين عدة مدن مضيفة لبطولة يورو 2020، وهو ما يضيف حافزا لاسكتلندا في التصفيات المقبلة، والتي تبدأ العام المقبل.

وقال ماكليش :”مع وجود (هامبدن بارك) كأحد الملاعب المضيفة ليورو 2020 لدينا فرصة مميزة للكشف عن مواهبنا للعالم من منطقتنا الخاصة. أتطلع للتحدي المتمثل في قيادتنا للبطولات الكبرى، ولا يمكنني الانتظار حتى أبدأ مهمتي”.

وستكون أول مباراة يقود فيها ماكليش المنتخب الاسكتلندي هي المباراة الودية أمام ضيفه كوستاريكا يوم 23 مارس المقبل. ثم تلعب اسكتلندا مع الكيان الصهيوني وألبانيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى