إيمري واثق من إقصاء ريال مدريد

  • (إفي)- توووفه

أعرب الإسباني أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، اليوم، عن ثقته في قدرة فريقه الفرنسي على إقصاء ريال مدريد، منافسه في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مذكرا بفوزه بنتيجة كبيرة على أرضه، ملعب حديقة الأمراء، أمام برشلونة الموسم الماضي (4-0)، وأمام بايرن ميونخ الموسم الحالي (3-0).

وقال إيمري في المؤتمر الصحفي عشية مواجهة ستراسبورج في الدوري الفرنسي: “لقد فزنا هذا العام بكل المباريات التي خضناها على ملعبنا. وأيضا فزنا على بايرن ميونخ (في سبتمبر 2017) وعلى البرسا (في فبراير 2017). أنا أفكر في ذلك وواثق أن الفريق سيظهر شخصيته وسنتأهل”.

وسيحاول الفريق الباريسي تعويض خسارته ذهابا أول أمس الأربعاء، على ملعب “سانتياجو برنابيو” بينتجة 3-1 ليتمكن في العبور إلى ربع نهائي المسابقة القارية.

وذكر المدرب الإسباني أيضا بفوز الـ(بي اس جي) على الريال عام 1993 بنتيجة 4-1 في إياب ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي (دوري أوروبا حاليا) في حديقة الأمراء مقصيا الفريق الملكي وقتها بنتيجة إجمالية 5-4 بعد أن كان قد خسر في البرنابيو بنفس نتيجة الأربعاء (3-1)، في إشارة إلى امكانية تكرارها هذا الموسم بفضل الأجواء التي تخلقها جماهير نادي العاصمة الفرنسية.

وكرر إيمري تلميحه إلى التحكيم موضحا أنه يفضل أن يدير الإيطالي جانلوكا روكي مباراة العودة، إن “طُبقت نفس المعايير” التي اختير على أساسها حكم الذهاب في البرنابيو الذي اعتبر المدرب أن فريقه الباريسي خرج منها متضررا.

وألح الصحفيون في سؤال مدرب الباريسيين على قراراته التكتيكية خلال المباراة الأولى ليوضح أنه غير نادم على أي منها.

وأكد إيمري أن أن إجلاس قلب دفاعه البرازيلي تياجو سيلفا على مقاعد البدلاء في مدريد لم يكن له أي إشارة خاصة، مؤكدا أنه سيظل قائد الفريق: “بالنسبة لي فهو قائدنا. وهو قائد كبير”.

وفيما يخص الجناح الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي لم يشارك في مباراة الأربعاء، أكد المدرب الإسباني أنه لاعب “مهم يمكنه خوض المباريات المهمة القادمة”، مشيدا بحالته البدنية التي ظهر عليها بعد استئناف النشاط عقب أعياد الميلاد.

وصرح إيمري أنه أمر طبيعي أن “يشعر بالغضب كل من لم يشارك، ولكنهم يحترمون زملائهم والقرارات التي تُتخذ. نحن في حاجة للجميع هذا الموسم”.

كما أشاد إيمري بنجمه البرازيلي نيمار، صاحب أغلى صفقة في العالم حاليا، وقال إنه “قدم مباراة كبيرة (في البرنابيو). إن تحسن في بعض التفاصيل (في الإياب) فستظهر امكانياته الكبيرة”.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى