فالفيردي يدعو إلى التركيز على إيبار ونسيان تشيلسي

  • (إفي) – توووفه

أكد مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي على الحاجة لفوز فريقه بكل مباراة، وعدم النظر إلى عدد النقاط التي يحتاجها للتتويج بلقب الدوري.

وبعد تعادل فريقه في آخر مبارتين أمام إسبانيول وخيتافي وإهدار أربع نقاط، أشار فالفيردي إلى أنه “حينما يفكر الشخص أن لديه هامش للخطأ، فهو بهذا يأخذ أول خطوة لارتكاب الخطأ”.

وقال “لم نفز بشيء بعد. الموسم يمضي بشكل جيد للغاية، ولكن كل شيء يتوقف على نتيجة، على ديناميكية جيدة أو أقل من الجيدة، ولكن ما نقوله أن لا زال أمامنا الكثير”.

وأضاف “يجب خوض كل مباراة كما لو كانت الأخيرة. الفوز بالثلاث نقاط أمر معقد والمباراة الأخيرة (أمام خيتافي) مثال على أن كل المنافسين أقوياء. لا زال لدينا طريق طويل”.

وعشية مباراة إيبار، حذر فالفيردي من طريقة لعب الفريق الباسكي الذي يمر بفترة رائعة بعدما بفاز بثمانية من آخر 12 مباراة له.

وقال “إنهم في أفضل أوقاتهم بالموسم. يجعلونك تدخل في ديناميكيتهم، ويجذبوك لملعبهم، وهم أقوياء جدا ويجب معرفة الخروج من هذا الضغط الذي يفرضونه عليك”.

وأبرز أن ما يزيد صعوبة اللقاء أن فريقه سيلعب على ملعب ستامفورد بريدج أمام تشيلسي يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد أن “مباراة الثلاثاء مهمة، ولكن مباراة الغد مهمة أيضا. لا أفكر في مباراة الثلاثاء، ولكن بعد التعادل في المباراة الأخيرة، مباراة الغد لا زالت أكثر أهمية”.

وأشار فالفيردي إلى أنه تابع عبر التلفاز مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان وأنه كان لقاء “تنافسيا” وأن الميرنجي فاز به في “الدقائق الحاسمة”، ولكنه اعتبر أن المواجهة في هذا الدور لم تحسم بعد.

وبسؤاله حول ما إذا كان يود سقوط ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان، أجاب بأنه يرغب أن يقصي فريقه تشيلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى