فالنسيا يقتنص بطاقة دوري الأبطال 

(إفي)-توووفه

حجز فالنسيا آخر البطاقات المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل وذلك بعد أن فاز خارج قواعده على حساب بلد الوليد بهدفين دون رد اليوم، في الجولة الـ38 والأخيرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

وعلى ملعب (خوسيه ثوريا) سجل لاعبو فالنسيا هدفا في كل شوط حيث افتتح كارلوس سولير باب التسجيل في الدقيقة 36، قبل أن يؤمن المهاجم الدولي الإسباني رودريجو مورينو الفوز بهدف ثان في الدقيقة 52.

وبهذا الفوز الثمين يرفع فالنسيا رصيده لـ61 نقطة يحافظ بها على موقعه في المركز الرابع ويؤكد مشاركته في بطولة دوري الأبطال في الموسم المقبل.

من جانبه ضمن بلد الوليد استمراره في الليجا في الموسم المقبل حيث يحتل المركز الـ16 برصيد 41 نقطة.

واكتفى خيتافي بالتعادل الإيجابي أمام فياريال بنتيجة (2-2) على ملعب (كوليسيوم ألفونسو بيريز).

وساهمت هذه النتيجة في انتهاء موسم خيتافي عند المركز الخامس برصيد 59 نقطة، وتتأكد عودته لدور مجموعات الدوري الأوروبي بعد غياب 8 سنوات منذ آخر ظهور له.

بينما أصبح رصيد فياريال 44 نقطة لينهي موسمه في المركز الـ14 بعد أن كان مهددا لفترات طويلة بالهبوط للدرجة الثانية.

وبالمثل أكد إشبيلية حضوره في بطولة الدوري الأوروبي بفوزه بثنائية نظيفة في شباك أثلتيك بلباو على ملعب (رامون سانشيز بيثخوان).

سجل الفريق الأندلسي هدفا في نهاية كل شوط، حيث بادر المهاجم الفرنسي، من أصول تونسية، وسام بن يدر، بهز الشباك قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة.

ثم أضاف منير الحدادي الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وبهذا رفع إشبيلية رصيده إلى 59 نقطة في المركز السادس.

بينما ظل رصيد “أسود الباسك” عند 53 نقطة في المركز الثامن وتتبدد آمالهم في تمثيل إسبانيا في “اليوروبا ليج” في الموسم المقبل.

وبنفس النتيجة فاز إسبانيول على ضيفه ريال سوسييداد على ملعب (كورنيا إل برات).

يدين الفريق الكتالوني بالفضل في هذا الانتصار التاريخي للثنائي الفنزويلي روبرتو روساليس والصيني وو لي صاحبا هدفي الفوز في الدقيقتين 58 66.

وبهذا يحقق إسبانيول إنجازا كبيرا بالعودة للمشاركة في الدوري الأوروبي من خلال الدور التمهيدي بعد غياب 12 عاما وتحديدا موسم (2006-07) عندما حصد الوصافة أمام مواطنه إشبيلية.

ورفع الانتصار رصيد إسبانيول للنقطة 53 في المركز السابع، ليستغل سقوط منافسه المباشر على البطاقة الأخيرة أثلتيك بلباو بالخسارة أمام إشبيلية.

من جانبه، تجمد رصيد سوسييداد عند 50 نقطة لينهي الموسم في المركز التاسع. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى