لاعب أرجنتيني يقرر الاعتزال لإنقاذ حياة شقيقه

  • (إفي) – توووفه

سيعتزل الظهير الأيسر لنادي أتلتيكو توكومان الأرجنتيني، كريستيان بيياجرا، كرة القدم بشكل مؤقت من أجل إنقاذ شقيقه المصاب بسرطان الدم (اللوكيميا) والذي يحتاج للخضوع لعملية زرع نخاع.

وصرح بيياجرا لقناة (فوكس سبورتس) المحلية: “شعرت بوجوب قول هذا الأمر لأن الناس لا يدركون ما معنى التبرع. بالنسبة لي، هذا أكثر أهمية من حياتي، أكثر من صنع هدف في نهائي ما”.

وسيغيب اللاعب (32 عاما) عن المشاركات الكروية حتى شهر مارس المقبل ولن يكون حاضرا انطلاقا من مباراة فريقه أمام أرجنتينوس جونيورز في الجولة السادسة عشر من الدوري الأرجنتيني، السبت.

وأضاف “أنا لست خائفا الآن.. فقط أتمنى أن يكون كل شئ على مايرام وأن نتقدم للأمام”.

وقال بيياجرا إنه وأخيه جونزالو يشكلان جانبا من “عائلة متحدة” لم تكن تنتظر مثل هذا الخبر بمرض أحد أفرادها.

ومن المقرر أن تجرى جراحة زرع النخاع يوم 26 من الشهر الجاري، في حين أثبتت الفحوصات أن بيياجرا هو الوحيد المتوافق مع أخيه.

وأعرب الظهير الأيسر عن امتنانه لدعم الجمهور الذي تلقاه بعد إعلانه الخبر عبر ناديه، وكذلك لدعم زملائه السابقين من الفرق التي لعب لها خلال مسيرته.

وأوضح بيياجرا أن رسائل الدعم من الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي تكسبه القوة اللازمة “من أجل مواجهة هذا الموقف”.

وكان النادي قد نشر رسالة لدعم ظهيره الأيسر عبر شبكة تويتر جاء فيها: “نتمنى الكثير من القوة للاعبنا كريستيان بيياجرا وعائلته في هذه اللحظة. قراره مثال يحتذى ويظهر مدى عظمته. كل المنتمين للعميد (لقب الفريق) يقفون معكم!”.

يذكر أن بيياجرا لعب سابقا لأندية ريفر بليت وروساريو سينترال في الأرجنتين، وميتاليست الأوكراني (2010-15)، قبل أن يعود لبلاده ونتقل إلى أتلتيكو توكومان صيف 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى