بوكيتينو يحدد مفتاح الفوز بالتشامبيونز

(إفي)-توووفه

اعتبر ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبر الإنجليزي أن “العامل المعنوي” سيكون “حاسما” وأهم حتى من الخططي، خلال نهائي دوري الأبطال الذي يواجه فيه ليفربول، أول يونيو/حزيران المقبل بملعب واندا متروبوليتانو في مدريد.

وأكد بوكيتينو “يتوقع الجميع معركة خططية، لكن الفيصل سيكون الجوانب المعنوية”، خلال مقابلة بتقنية الفيديوكونفرنس أثناء (بلباو إنترناشونال فوتبول ساميت) التي تجرى في مدينة بلباو الإسبانية.

واعترف المدرب الأرجنتيني أن ليفربول هو “الأوفر حظا لأنه لعب نهائي العام الماضي، ولأنه قاتل حتى النهاية مع (مانشستر) سيتي ولأنه بذل جهودا كبيرا على مدار الأعوام الأخيرة من أجل التتويج بالبريميير ليج أو التشامبيونز”.

وتابع “لكننا موجودون هنا لعوامل خاصة، لم يتوقع أحد أن يبلغ توتنهام النهائي وهذا ما يجعل الأمر رائعا ونستمتع به بصورة مختلفة، النهائيات تلعب للفوز بها لا للاستمتاع بها، هذا صحيح. ونحن مستعدون للفوز بها”.

كما بدا الأرجنتيني “متفائلا” حيال إمكانية الاعتماد على مهاجمه الدولي الإنجليزي هاري كين، الذي تعرض لإصابة في الكاحل الأيسر منذ شهر أثناء ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام السيتي.

واستطرد “يتدرب على نحو طيب أثناء فترة التعافي، نتمنى أن يصبح جاهزا لندفع به منذ بداية اللقاء، أو حتى على مقاعد البدلاء أو كدافع معنوي في غرف خلع الملابس، لكننا متفائلون حيال مساهمته من داخل الملعب”.

أما من حيث الجوانب التكتيكية، فقد رأى بوكيتينو أن توتنهام ربما يكون “أكثر مرونة” من ليفربول “الذي يحافظ دوما منذ وصول كلوب” على أسلوب لعبه.

وأوضح “سنواجه ليفربول الذي يمتلك سلاحا رئيسيا هو تبادل المراكز والسرعة التي يتمتع بها خط الهجوم المكون من ماني وصلاح، مع وجود فيرمينو الذي يتقن خلق الفرص والمساحات، كما أن الخط الدفاعي لليفر صلب للغاية ولديه لاعبي وسط يضفون قدرا كبيرا من القوة على اللعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى