المرشحون لخلافة فالفيردي

ترجمة- توووفه

نشرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن برشلونة يمر بفترة صعبة للغاية بعد خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على يد ليفربول الإنجليزي بريمونتادا تاريخية، قبل خسارته من فالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وذكرت الصحيفة أنه بعد فشل النادي في تحقيق هذين اللقبين، أصبح إرنستو فالفيردي، مدرب الفريق الكتالوني، في خطر ومهدد بالإقالة قبل بداية الموسم الجديد، على الرغم من تجديد عقده مؤخراً.

وكشفت الصحيفة عن أربعة مدربين مرشحين لخلافة فالفيردي الموسم القادم، حال قررت الإدارة إقالته، أولهم مدرب نادي أياكس الهولندي، إريك تين هاج، بعدما قدمه هذا الموسم في دوري الأبطال والبطولات المحلية مع فريقه.

ونشرت في التقرير أن المرشح الثاني هو رونالد كومان مدرب المنتخب الهولندي ولاعب برشلونة السابق، ويأتي بعده روبيرتو مارتينيز (مدرب منتخب بلجيكا) الذي بدوره حقق نتائج ممتازة منذ وصوله عام 2016، حيث نجح في الحصول على المركز الثالث ببطولة كأس العالم 2018.

وجاء في المرتبة الأخيرة المدرب الفرنسي لوران بلان المدرب السابق لنادي باريس سان جيرمان، وهو أيضاً لاعب سابق لبرشلونة ويملك طريقة لعب تناسب برشلونة، وهو مرشح بقوة، خاصة وأنه لا يملك عقدا مع أي ناد منذ مغادرته باريس سان جيرمان.

يُذكر أن رئيس النادي جوسيب بارتوميو قد جدّد الثقة في المدرب الإسباني ارنستو فالفيردي في أكثر من مناسبة، آخرها كان بعد خسارة نهائي كأس ملك إسبانيا ضد فالنسيا بنتيجة (2-1).

كما صرّح قائد الفريق ليونيل ميسي وكذلك بيكيه، بوسكيتس، البا وراكيتيتش بدعمهم الكامل للمدرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى