يورينتي: كرة القدم منحتني فرصة ثانية

(إفي)-توووفه

اعتبر الإسباني فرناندو يورينتي، لاعب توتنهام هوتسبير الذي سيواجه ليفربول في نهائي دوري الأبطال الأوروبي أول يونيو/حزيران المقبل بمدريد، أن كرة القدم منحته فرصة ثانية، بعدما تمكن من المساهمة في فوز فريقه على مانشستر سيتي في ربع نهائي التشامبيونز ليج في غياب نجم “السبيرز” هاري كين الذي كان مصابا آنذاك.

وسجل اللاعب صاحب الـ34 عاما الهدف الثالث لتوتنهام في إياب ربع نهائي دوري الأبطال أمام مضيفه مان سيتي (3-4) ليصعد فريقه لنصف النهائي بعدما فاز ذهابا بهدف نظيف على أرضه.

وفي نصف النهائي، تمكن توتنهام من إقصاء أياكس آمستردام الهولندي وبلغ النهائي حيث سيواجه ليفربول على ملعب واندا متروبوليتانو مطلع الشهر المقبل.

وفي مقابلة حصرية مع (إفي) في لندن، قال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما “كل ما أعيشه الآن كان حلما بالنسبة لي، حدث معي ذلك في الدوري الأوروبي عندما فشلت في الفوز باللقب مع أثلتيك بلباو وبعدها بأربع سنوات فزت بالبطولة مع إشبيلية على حساب ليفربول نفسه”.

وتابع “عقب مرور أربع سنوات على ذلك النهائي في برلين، أعود لأحظى بهذه الفرصة في التشامبيونز ليج، إنها أمور مدهشة تحدث، هذا هو القدر، أؤمن كثيرا بالقدر وفي هذه الفرصة الثانية التي تمنحني إياها كرة القدم”.

وأبرز اللاعب الإسباني الذي كان مستقبله محل شكوك منذ أشهر قليلة قبل أن تفتح له إصابة كين الأبواب ليجد نفسه الآن في نهائي التشامبيونز ليج، أنه “في كثير من الأحيان لا تحظى بالفرص في فريق ما ولا تحصل تقريبا على أي دقائق، لكن عليك ان تكون مستعدا دائما وأن تستمر في الكفاح”.

وأضاف “أحيانا يصبح من الصعب للغاية على المستوى الذهني أن تستمر في الكفاح عندما لا يمنحوك الفرص، لكن عليك أن تكون مستعدا دائما لأنك لا تعلم ما قد يحدث، تظهر إصابات وتحدث أمور وفجأة تحصل على فرصتك وإذا كنت مستعدا لها يتغير كل شيء جذريا”.

وردا على سؤاله حول عودة كين للتدريبات وانضمامه للمران الجماعي عقب تعافيه من الإصابة، وفرصة مشاركته في مباراة النهائي، قال يورنتي “كلنا نتدرب ومتاحين للمدرب (الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو)، ما أريد هو أن يكون الجميع في أفضل مستوى وأن نكون قادرين على تقديم أفضل ما لدينا لأننا نرغب في الفوز بالتشامبيونز ليج”.

وأكد “هذه الفرصة الثانية التي تمنحني إياها كرة القدم بأن أخوض نهائي التشامبيونز ليج مرة أخرى (الأولى مع يوفنتوس في 2014-2015 حين خسر الفريق الإيطالي أمام برشلونة 1-3 في برلين) ليست من قبيل الصدفة ولا أريد أن أفوت هذه الفرصة، إذا لم ألعب سأنتظر فرصتي ووقتها سأحاول تقديم أفضل ما عندي”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى