بايرن ميونيخ يحلق في صدارة البوندسليجا

 توووفه – وكالات

 

انتزع بايرن ميونخ فوزا صعبا من مضيفه فولفسبورج 2 / 1، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وتقدم فولفسبورج بهدف سجله دانيل ديدافي في الدقيقة الثامنة، وتعادل بايرن ميونخ عن طريق ساندرو فاجنر في الدقيقة 64 قبل أن يسجل روبرت ليفاندوفسكي هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأهدر أرين روبين، لاعب بايرن ميونخ، ركلة جزاء في الدقيقة 56.

وبذلك، واصل البايرن تحليقه المنفرد في مقدمة جدول البوندسليجا بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة، بفارق مؤقت بلغ 21 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه.

وحقق بايرن ميونخ انتصاره العاشر على التوالي والتاسع عشر بشكل عام، في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في مباراتين أيضا، فيما تلقى فولفسبورج الهزيمة السابعة هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في 12 مباراة.

في المقابل، تجمد رصيد فولفسبورج عند 24 نقطة ظل بها في المرتبة الثالثة عشر لحين اكتمال منافسات الجولة.

من جانبه، ارتقى باير ليفركوزن بصفة مؤقتة للمرتبة الثانية لجدول الترتيب بعدما عاد من أرض مضيفه هامبورج، السابع عشر وقبل الأخير، بنقاط اللقاء اثر فوزه بهدفين لواحد، ليرفع رصيده لـ38 نقطة، بفارق الأهداف عن لايبزيج الثالث الذي لم يلعب لقاءه في هذه الجولة بعد.

فعلى ملعب “فولكسبارك أرينا”، افتتح الضيوف التسجيل عبر ليون بايلي (ق40)، ثم أضاف اللاعب الشاب كاي هافرتز الهدف الثاني بعد الاستراحة بخمس دقائق، ليتجمد رصيد أصحاب الأرض عند 17 نقطة حيث لم يكن هدف مهاجمهم البديل أندريه هان (ق70) كافيا لحصد أي فائدة.

كما حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله المباراة التي أقيمت على ملعب “راين إينرجي شتاديون” وجمعت كولن، المتذيل بـ14 نقطة، مع ضيفه هانوفر، الذي أصبح له 32 نقطة في المركز السابع مؤقتا.

تقدم أصحاب الأرض من توقيع يويا أوساكا (ق29)، قبل أن يتعادل الضيوف عن طريق نيكلاس فولكروج (ق37).

وعلى ملعب “شفارتسفالد شتاديون”، فاز فرايبورج المضيف على فيردر بريمن بهدف نظيف حمل توقيع نيلس بيترسن من ركلة جزاء (ق24)، ليصبح لأصحاب الأرض 28 نقطة في المرتبة الثانية عشر، وللزوار 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى