نهائي دوري أبطال أوروبا في 4 ومضات

(إفي)-توووفه

أُسدل الستار على نهائي دوري الأبطال لموسم (2018-2019) اليوم، بتتويج ليفربول الإنجليزي باللقب على حساب مواطنه توتنهام بعد أن فاز عليه بهدفين نظيفين على ملعب (واندا متروبوليتانو) في العاصمة الإسبانية مدريد وفيما يلي أربع ومضات تتعلق بالمباراة التي توج بعدها ليفربول بلقبه السادس في البطولة وبعد صيام استمر 14 عاما:
-.
1- صلاح وثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة:.

مجرد دقيقة و49 ثانية هو الرقم الرسمي الذي اعتمده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للتوقيت الذي سجل فيه المصري محمد صلاح هدف المباراة الأول من ركلة جزاء في مرمى حارس توتنهام، الفرنسي هوجو لوريس، ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ دوري الأبطال.

ويحمل الإيطالي باولو مالديني الرقم القياسي لأسرع هدف سجل في دوري الأبطال، وكان هذا في مواجهة ميلان الإيطالي وليفربول في نهائي عام 2005 إذ سجله لصالح النادي الإيطالي بعد مرور 51 ثانية فقط.
-.
2- ثلاث تسديدات وهدفين:

لم يسدد ليفربول على المرمى، وفقا لإحصائيات (يويفا) سوى ثلاث مرات فقط في المباراة، إذ تمكن عبرها من تسجيل هدفين ليفوز، رغم أن توتنهام سدد ثمانية مرات جاءت كلها في الشوط الثاني، دون أن تهتز الشباك.
-.
3- فأل صلاح الطيب:

صلاح هو صاحب الهدف الأول في المباراة ودائما ما يكون هذا الحدث فألا طيبا في دوري الأبطال بالنسبة لليفربول، فكلما سجل أول لاعب مصري يتوج بلقب الـ”تشامبيونز” في البطولة لا يخسر الـ”ريدز”، وفي 14 مباراة سابقة سجل فيها صلاح لفريقه لا يقدر الخصم على هزيمته.
-.
4- الأرقام والحقيقة:

رغم أن الأرقام تظهر تفوق توتنهام في التسديدات على المرمى، وأيضا في الاستحواذ بنسبة 61% مقابل 31% لليفربول، بل وقيامه بضعف التمريرات مقارنة بليفربول بواقع 386 تمريرة مقابل 167 لـ”الريدز”، لكن الحقيقة تقول أن “السبيرز” قد خسروا بهدفين دون رد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى