الصحف الألمانية تبرز نهاية “نحس” كلوب

(إفي)-توووفه

احتفت الصحف الألمانية الصادرة الأحد بنهاية “اللعنة” التي كانت تطارد مدرب ليفربول يورجن كلوب، بعدما حصد “الريدز” لقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام هوتسبيير الليلة الماضية في المباراة التي أقيمت على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد.

وأبرزت صحيفة (كيكر) أن كلوب تمكن من “التخلص من نحسه” عقب ست هزائم متتالية تعرض لها في نهائيات بطولات مختلفة كمدرب، ليحقق حلمه أخيرا ويحصد أول لقب دولي في تاريخه كمدير فني عقب فوز “الريدز” بهدفين دون رد.

وجاء تتويج ليفربول بفضل ركلة جزاء حولها المصري محمد صلاح لهدف عقب 23 ثانية من بدء اللقاء، والحارس البرازيلي أليسون بيكر الذي تصدى لعدة كرات خطيرة والبلجيكي ديفوك أوريجي الذي سجل الهدف الثاني (ق87).

من جانبها، تحدثت صحيفة (بيلد) عن “ليلة حمراء وساحرة في مدريد” تمكن خلالها كلوب من استعادة الكأس ذات الأذنين لليفربول عقب مرور 14 عاما على فوز “الريدز” بهذه البطولة على حساب ميلان في 2005، وتمكن كذلك من “كسر نحسه”.

كما أبرزت الصحيفة أن الهدف الأول جاء “عقب 23 ثانية فقط”، معربة في نفس الوقت عن أسفها لأن النهائي لم يكن بنفس حرارة دور نصف النهائي الذي حقق خلاله “الريدز” المعجزة وقلب تأخره أمام برشلونة ذهابا (0-3) لفوز في مباراة الإياب (4-1) على ملعب أنفيلد.

وبعنوان “فوز كلوب بالتشامبيونز ليج. نعم يستطيع”، افتتحت (شبيجل) عددها الصادر الأحد، في حين أبرزت صحيفة (فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج) أن ركلة الجزاء عقب 23 ثانية من بداية اللقاء رسمت طريق ليفربول في نهائي دوري الأبطال بمساعدة صلاح وأرويجي اللذين وضعا نهاية لعقدة كلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى