الصحف الإيطالية تتوج كلوب “ملكا”

(إفي)-توووفه

ركزت عناوين الصحف الإيطالية الصادرة الأحد على مدرب ليفربول، الألماني يورجن كلوب، الذي توجته “ملكا” عقب فوز فريقه بدوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام هوتسبير في مدريد.

واختارت صحيفة (كورييري ديلو سبورت) عنون “الملك كلوب” لصفحتها الرئيسية، مبرزة أن المدرب الألماني تمكن أخيرا من كسر نحسه عقب تعرضه للهزيمة في ستة نهائيات متتالية في عدة بطولات، قبل أن يتوج بالتشامبيونز الليلة الماضية على ملعب واندا متروبوليتانو.

كما سلطت الصحيفة الضوء على ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح “الريدز” عقب 23 ثانية فقط من بدء اللقاء، لتصبح الأسرع في تاريخ نهائيات التشامبيونز ليج، والتي حولها المصري محمد صلاح لهدف فتح به الطريق لفوز فريقه (2-0) على توتنهام والتتويج باللقب.

من جانبها، راهنت صحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) على اللعب بالألفاظ واختارت عنوان “ليفربوم” (ازدهار ليفربول) مؤكدة على صفحتها الرئيسية أن “كلوب وصل للقمة” في “أجمل ليالي” حياته.

واعتبرت الصحيفة الإيطالية أن قائد هجوم توتنهام هاري كين، كان بمثابة “شبح” في مباراة الليلة الماضية، لكنها أبرزت كلمات الدعم التي صرح بها مدرب “السبيرز”، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو حين قال “أشعر بالفخر” رغم الهزيمة.

كما أغدقت صحيفة (توتوسبورت) بالثناء على كلوب بعدما “أزال شارة الخاسر” عقب تعرضه للهزيمة في نهائيين بالتشامبيونز ليج، الأولى في موسم 2012-2013 أمام بايرن ميونخ حين كان مدربا لبوروسيا دورتموند، والثانية العام الماضي مع ليفربول حين سقط أمام ريال مدريد.

كما كان لفوز “الريدز” أصداء في الصحف الإيطالية العامة أيضا، حيث عقبت صحيفة (لا ريبوبليكا) على هذا الحدث الرياضي البارز، بعنوان “أخيرا كلوب، ليفربول يفوز بالتشامبيونز”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى