فالفيردي يعلن قائمة برشلونة المغادرة إلى لندن

 

 (إفي) – توووفه

 

استدعى مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي جميع لاعبيه المتاحين للسفر غدا الاثنين إلى لندن تمهيدا لخوض لقاء ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء أمام تشيلسي على ملعب “ستامفورد بريدج”.
وخلت القائمة من البرازيلي فيليبي كوتينيو المنضم الشهر الماضي إلى النادي الكتالوني قادما من ليفربول الانجليزي، حيث لن يمكنه المشاركة في البطولة القارية التي خاض مباريات دور المجموعات فيها هذا الموسم مع “الريدز”.
ويواجه فالفيردي تحديا في مباراة تشيلسي بسبب نتائج التعادل التي حققها في الدوري الإسباني خلال الفترة الأخيرة (أمام إسبانيول وخيتافي)، وكذلك الأداء الذي ظهر عليه أمس السبت أمام مضيفه إيبار الذي كان الأفضل في أوقات كثيرة في المباراة وكان قريبا من هز شباك البلاوجرانا.

ويضاف لهذا أيضا الأجندة المزدحمة باللقاءات بالنسبة للبرسا بسبب مبارياته في مسابقة كأس ملك إسبانيا، حيث خاض خلال الشهر الجاري أيضا مباراتي نصف النهائي أمام فالنسيا والتي حسمها ذهابا بهدف نظيف وإيابا بهدفين مقابل لاشئ، بينما لم يحظ خلال شهر يناير/كانون أول بأي راحة أيضا بين مباريات الليجا والكأس.
وسيحتاج برشلونة في لندن لاستعادة أفضل أداء له، حيث أن تشيلسي سيخوض هذه الجولة بكل ما لديه من قوة اثر ابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز نظريا.
وسيسعى البلاوجرانا للخروج بشباك نظيفة من ذهاب لندن، على أمل أن يدفع “البلوز” لمهاجمته في العودة على ملعب “كامب نو” لحسم التأهل، ولتجنب تكرار سيناريو عدم القدرة على اختراق صفوف المنافس الذي يلعب بـ10 مدافعين والذي تكرر عدة مرات.

وأعلن فالفيردي، عقب مران اليوم، قائمة اللاعبين الذين سيسافرون معه إلى العاصمة البريطانية، والتي ضمت كلا من: تير شتيجن، وسيلسن، وأورتولا، وبيكيه، وراكيتيتش، وسيرجيو بوسكيتس، ودينيس سواريز، وإنييستا، ولويس سواريز، وميسي، وديمبيلي، وباولينيو، وباكو ألكاسير، وجودري ألبا، وديني، وسيرجي روبرتو، وأندري جوميش، وأليكس فيدال، وأومتيتي، وييري مينا، وتوماس فيرمايلين.

وكان المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين قد حصل اليوم فقط على الإذن الطبي بعد أن أبعدته الإصابة التي تعرض لها في ركبته منذ أواخر شهر يناير/كانون ثان الماضي حين اضطر لمغادرة مباراة ريال بيتيس قبل نهاية شوطها الأول، ليصبح لدى مدرب البرسا أربعة لاعبين في مركز قلب الدفاع (فيرمايلين ومينا وأومتيتي وبيكيه).
وبالإضافة لكوتينيو، غاب أيضا الظهير الأيمن البرتغالي نيسلون سيميدو عن قائمة البلاوجرانا لموقعة التشامبيونز ليج تنفيذا لعقوبة الإيقاف.
وسافر برشلونة ظهر اليوم إلى لندن، حيث سيخوض عصرا أول حصة تدريبية له في عاصمة الضباب على ملعب تشيلسي، بعد أن يحضر فالفيردي ولاعبه الكرواتي إيفان راكيتيش المؤتمر الصحفي هناك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى