الدوري الإيطالي: نابولي يستعيد الصدارة ويوفنتوس يشدد الخناق

  •  (د ب أ)- توووفه

استعاد نابولي صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي فقدها لبضع ساعات، عقب فوزه الصعب 1 / صفر على ضيفه سبال اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.

وتقمص المحترف البرازيلي آلان، دور البطولة في المباراة، بعدما سجل هدف نابولي الوحيد في الدقيقة السادسة، ليقود الفريق لتحقيق انتصاره التاسع على التوالي في البطولة.

وارتفع رصيد نابولي، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، إلى 66 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد سبال، الذي تكبد خسارته الرابعة عشر في البطولة هذا الموسم، والخامسة في مبارياته السبع الأخيرة بالمسابقة، عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

من جانبه، واصل يوفنتوس مطاردة نابولي في سباق الصدارة الدائر بينهما، بعدما اجتاز عقبة مضيفه تورينو 1 / صفر في ديربي المدينة الإيطالية في وقت سابق اليوم.

ويدين يوفنتوس بالفضل في هذا الفوز للاعبه البرازيلي أليكس ساندرو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 33، ليحقق اليوفي فوزه التاسع على التوالي والحادي والعشرين له هذا الموسم مقابل تعادلين و هزيمتين.

وارتفع رصيد يوفنتوس، حامل لقب المسابقة في المواسم الستة الأخيرة، إلى 65 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد تورينو عند 36 نقطة في المركز التاسع.

ويستعد الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) لملاقاة مضيفه توتنهام الإنجليزي في السابع من أذار/مارس المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة، التي جرت اليوم، عن فوز بينفينتو على ضيفه كروتوني 3 / 2، وبولونيا على ضيفه ساسولو 2 / 1.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى