برشلونة يستعد لجني “ثمار” المغادرين 

(إفي)-توووفه

يحتاج نادي برشلونة الإسباني لموازنة حساباته ولذا يتوجب عليه أن يحدد اللاعبين الراحلين قبل بداية يوليو/تموز المقبل.
وفيما يلي بعض الأسماء المطروحة للرحيل عن الفريق الكتالوني:

1-أندريه جوميش:

شارك لاعب الوسط هذا الموسم مع فريق إيفرتون على سبيل الإعارة وثمة عرض لشرائه نهائيا. ووفقا لبعض وسائل الإعلام المختلفة فإن نادي ويست هام مهتم بضمه أيضا. وتقدر قيمة اللاعب بحوالي 30 مليون يورو.

2-ياسبر سيليسين:

لقد عاش الحارس الهولندي في ظل زميله تير شتيجن لمدة كبيرة ويرغب حاليا في تغيير الأجواء والحصول على فرصة اللعب أساسيا. لقد كان نادي بنفيكا هو خياره الأول ولكن عرض الفريق البرتغالي لم يكن مرضيا بالنسبة للبرسا. فعقد الحارس يمتد لعام 2021 ويوجد به شرط جزائي بقيمة 60 مليون يورو. وهناك اهتمام من بعض الفرق الإنجليزية بضم سيليسين.

3-فيليبي كوتينيو:

إذا قرر برشلونة عرض اللاعب في سوق الانتقالات سيكون أحد المرغوبين فيهم بشكل كبير. فقد وصل اللاعب للفريق كنجم كبير وكان الصفقة الأغلى في تاريخ الفريق الكتالوني بقيمة 160 مليون يورو (120 مليون إضافة إلى 40 مليون كمتغيرات) ولكنه لم يقنع الجماهير أو المدرب. وترغب عدة أندية إنجليزية في الحصول على خدمات كوتينيو حال رحيله.

4-5-إيفان راكيتيتش وصامويل أومتيتي:

لا يرغب أي من اللاعبين في الرحيل عن نادي برشلونة ولكن كلاهما يمتلك عروضا للرحيل. فبالنسبة للكرواتي فهو منهك للغاية ومسألة وصول اللاعب الشاب فرينكي دي يونج للفريق قد تساعده على اتخاذ قرار الرحيل. أما بالنسبة للفرنسي فقد طاردته الإصابة في الركبة طوال فترة تواجده بالفريق إضافة إلى أن تألق اللاعب كليمون لونجليه غطى على تواجده تماما.

6-نيلسون سيميدو:

لقد طالب جورجي مينديز، وكيل الظهير الأيمن البرتغالي، النادي برحيله وأوضح أن هناك عروضا للاعب وخاصة من أتلتيكو مدريد. والشرط الجزائي في عقد سيميدو مع برشلونة قيمته 100 مليون يورو.

7-مالكوم أوليفيرا:

وصل اللاعب للفريق في الضيف الماضي مقابل 41 مليون يورو، في رهان من اللجنة الفنية، ولهذا السبب بالكاد اعتمد المدرب إرنستو فالفيردي على المهاجم البرازيلي.

8-دينيس سواريز:

يمتد عقد اللاعب حتى عام 2021. ومنذ يناير/كانون ثان الماضي شارك اللاعب مع آرسنال الإنجليزي على سبيل الإعارة ولكن الجانرز لم يفعّلوا بند شراء اللاعب. وهو الآن مطلوب من عدة أندية من بينها فالنسيا.

9-رافينيا ألكانتارا:

أصيب اللاعب بقطع في الرباط الصليبي في ديسمبر/كانون أول من العام الماضي وهو على وشك الحصول على الإذن الطبي بالعودة للتدريبات والمشاركة في المباريات. وينتهي عقد اللاعب في يونيو/حزيران عام 2020.

10-مارك كوكوريا:

شارك اللاعب مع فريق إيبار على سبيل الإعارة وقام النادي بتفعيل بند شرائه مقابل مليوني يورو، ولكن احتفظ الفريق الكتالوني بخيار إعادة شرائه مرة أخرى بضعف المبلغ وبالتأكيد سيفعّل هذا البند. ويمتلك كوكوريا حاليا العديد من العروض.

11-سيرجي بالنسيا:

شارك اللاعب مع فريق جيرونديس دي بورديوس على سبيل الإعارة ومن المحتمل أن يرحل عن برشلونة بشكل نهائي.

12-أدريان أورتولا:

تمت إعارته لنادي ديبورتيفو لا كورونيا حتى يونيو/حزيران الجاري وبالكاد شارك في بعض الدقائق مع الفريق. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى