أمريكا يحافظ على صدارة ترتيب الدوري المكسيكي

 

 

 (إفي) – توووفه

 

حافظ كلوب أمريكا على صدارة مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018) بتعادله بهدف لمثله أمام مضيفه فيراكروز، مع هزيمة أقرب ملاحقيه، سانتوس لاجونا وبوماس، وذلك في ختام الجولة الثامنة من البطولة.
استهل التهديف في اللقاء مساء الأحد (ت.م.) فيراكروز عبر كارلوس إكسيفيل (ق49)، وأدرك أمريكا التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة من خلال برونو فالديز.

 

وبالتعادل حافظ أمريكا على صدارة الترتيب للجولة الثانية على التوالي ورفع رصيده إلى 16 نقطة، بفارق نقطتين عن سانتوس الوصيف وبوماس الثالث بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد فيراكروز عند تسع نقاط بالمرتبة الـ14 بفارق الأهداف خلف كيريتارو الـ13.
ويحتل بويبلا المركز الرابع برصيد 13 نقطة يليه موريليا خامسا بفارق الأهداف.

وفي المباراة الأخرى بختام منافسات الجولة، تغلب تولوكا على سانتوس بهدفي نظيفين أحرزهما الكولومبي فرناندو أوريبي (ق16) والأرجنتيني رودريجو ساليناس (ق51).
وبالانتصار رفع تولوكا رصيده إلى 12 نقطة بالمركز التاسع، بفارق الأهداف خلف نيكاكسا السادس ومونتيري السابع وتيخوانا الثامن، وأمام تيجريس العاشر، في حين حافظ سانتوس على الوصافة للجولة الثانية.

 

وكانت الجولة قد انطلقت مساء الجمعة بفوز موريليا على ضيفه لوبوس بهدفين لواحد، واستكملت المواجهات مساء السبت بفشل بوماس في استعادة الصدارة بهزيمته المدوية على ملعب تيخوانا (4-1)، وسقوط مونتيري على ملعب نيكاكسا بثلاثية بيضاء.
كما شهدت مباريات السبت تعادل بهدف لمثله بين كل من بويبلا ومضيفه كروز أزول، وتشيفاس دي جوادالاخارا أمام ضيفه باتشوكا، وليون أمام ضيفه كيريتارو، وفوز تيجريس- حامل اللقب- بهدفين نظيفين على أطلس الذي يتذيل الترتيب بأربع نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى