صيغة جديدة لدوري أبطال أوروبا 

(د ب أ)-توووفه

ذكر تقرير إخباري اليوم، أن صيغة جديدة للتعديلات المقترحة على دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تخضع للمناقشة، وذلك بعد أن واجهت صيغة سابقة مقترحة، موجة من الانتقادات.

وأوضحت صحيفة “شبورت بيلد” الألمانية الأسبوعية أن الصيغة الجديدة المقترحة تقضي بمشاركة 36 فريقا، يجرى تقسيمهم على ست مجموعات، مع آلية جديدة للتأهل، على أن يبدأ تطبيقها اعتبارا من عام 2024.

وكانت بعض مسابقات الدوري وعدد من الأندية قد وجهوا انتقادات لمقترح التعديلات السابق، الذي كان يقضي بمشاركة 32 فريقا مقسمين على أربع مجموعات، اعتبارا من عام 2024، ويتأهل منهم 24 فريقا بشكل مباشر إلى البطولة في الموسم التالي بغض النظر عن مراكزهم في مسابقات الدوري المحلية، التي سيحسم من خلالها أربعة مقاعد فقط في البطولة الأوروبية.

وذكرت “شبورت بيلد” أن الصيغة الجديدة المقترحة تقضي بتأهل جميع فرق دور الثمانية مباشرة إلى البطولة في الموسم التالي إلى جانب تأهل الفرق الأربعة في الدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي.

كذلك تتضمن تأهل 18 ناديا من مسابقات الدوري صاحبة أعلى عشرة مراكز في تصنيف الاتحاد الأوروبي (يويفا) وستة أندية من مسابقات الدوري الأقل تصنيفا، وسيحسم ذلك عبر نتائج تلك الفرق في مسابقات الدوري.

وتقضي أيضا بتقسيم الفرق المشاركة إلى ست مجموعات تضم كل منها ستة فرق، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة فرق من أصحاب المركز الثالث، إلى دور الستة عشر.

ومن المقرر أن يجتمع اليويفا ورابطة الأندية الأوروبية (ايكا) وممثلو مسابقات الدوري الأوروبية، في 11 أيلول/سبتمبر المقبل لمناقشة الصيغ المقترحة للتعديلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى