بايرن يتطلع لنسخ نجاحه في البوندسليجا إلى دوري الأبطال 

 

 (د ب أ)-  توووفه

فيما يغرد بايرن ميونخ منفردا على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، سيكون على الفريق مواجهة اختبار مثير وتحد جديد في دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف بشكتاش التركي غدا الثلاثاء في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) للمسابقة.

ويتطلع بايرن إلى نقل نجاحه ونغمة الانتصارات المتتالية من البطولة المحلية إلى دوري الأبطال لاستمرار البسمة على وجوه مسؤوليه وعشاقه.

ويرى توماس مولر مهاجم الفريق والمنتخب الألماني أن بايرن يستمتع الآن بكثير من السعادة التي وصلت لحالة اللهو في ظل الفارق الكبير الذي يتفوق به على أقرب منافسيه على صدارة البوندسليجا ولكنه الآن سيخوض اختبارا من نوع آخر في دوري الأبطال.

ويتطلع بايرن إلى تكرار إنجاز الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) مع عودة يوب هاينكس لتدريب الفريق في وسط الموسم الحالي حيث سبق لنفس المدرب أن قاد الفريق لهذه الثلاثية التاريخية في 2013 .

ومع الهيمنة التامة لبايرن على البوندسليجا هذا الموسم ، قد تتفهم الجماهير وتصفح عن أي كبوة مفاجئة للفريق في أي مباراة ولكن الفرقي نجح في قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 / 1 على فولفسبورج أمس الأول الأحد رغم إهدار ضربة جزء خلال المباراة.

وقال مولر : “نستمتع الآن بكثير من السعادة واللهو في ظل الانتصارات المتتالية بدلا من الإشارة إلى مباراتنا المرتقبة يوم الثلاثاء…. قدمنا وجها مغايرا تمم في مسيرتنا بالبوندسليجا منذ بداية النصف الثاني من الموسم”.

 

ويتفوق بايرن على بوروسي دورتموند صاحب المركز الثاني في جدول البوندسليجا بفارق 19 نقطة بعد مرور 23 من 34 مرحلة في المسابقة ، ويقترب بايرن من الفوز بلقب البطولة للموسم السادس على التوالي.

ولم تعد مفاجأة أن يترجم بايرن تفوقه والعمق الذي يتمتع به إلى سطوة واضحة على المسابقة ولكنه أيضا أصبح قادرا على فرض هيمنته التامة على كل منافس على مدر التسعين دقيقة في كل مباراة.

وقال مولر : “عندما تنظر إلى وجوه المنافسين وهم يتساءلون عن السبب وراء إخفاقهم مجددا مام بايرن وقد يبدو هذا أمرا غير عادل من وجهة نظرهم ولكنه أمر جيد بالنسبة لنا”.

ورغم هذا ، تتطلب هذه الهيمنة التامة على المسابقة المحلية أن يرتقي بايرن للمنافسة بقوة على اللقب الأوروبي.

ورغم أن بشكتاش ليس الاختبار الأصعب من بين لفرق المتأهلة لدور الستة عشر بدوري الأبطال هذا الموسم ، لا يمكن اعتبار المواجهة معه محسومة.

وسقط بشكتاش في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه كونيا سبور بالدوري التركي يوم الجمعة الماضي ويحتل الفريق المركز الرابع في جدول المسابقة بفارق خمس نقاط عن باشاك شهير المتصدر.

ولكن بشكتاش تغب على لايبزج الألماني ذهابا وإيابا خلال دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم.

وحذر مولر من الفريق التركي قائلا : “من خلال مباراتي الفريق أمام بشكتاش ، يمكن ملاحظة أنه لا مجال للاستهانة به”.

ويخوض بايرن مباراة الغد بعدما تغلب على فولفسبورج ليكون الفوز الثالث عشر على التوالي للفريق في البوندسليجا وهو ما يمثل رقما قياسيا شخصيا للمدرب يوب هاينكس.

وإذا حقق بايرن الفوز في مباراة الغد ، سيعادل هاينكس رقما قياسيا آخر في عهد البوندسليجا حيث سيتساوى مع المدرب بال تشيرناي الذي حقق 14 انتصارا متتاليا في 1980 .

ويتطلع بايرن للفوز بنتيجة مطمئنة غدا قبل لقاء الإياب الصعب مع نفس الفريق في اسطنبول والمقرر في 14 آذار/مارس المقبل.

ورفض هاينكس الإسهاب في الحديث عن بشكتاش مطلع هذا الأسبوع ، وقال : لا يزال الفريق رهن التحليل رغم معرفتنا بالفريق جيدا”.

كما اكتفى مولر بقوله : “لدى بشكتاش لاعبان موهوبان للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى