صلاح .. حامل أحلام المصريين

كتبت- ترياء البنا

تنطلق غداً بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر، وتضم البطولة هذه المرة نخبة كبيرة من اللاعبين المتميزين على مستوى جميع المنتخبات، والذين ينشطون في الدوريات الأوروبية.

هؤلاء اللاعبون تنعقد عليهم آمال وأحلام جماهير بلادهم التي تحلم برفع الكأس الأفريقية، وتضم تلك القائمة من اللاعبين أهم 10 لاعبين أفارقة وهم بترتيب القيمة السوقية كالتالي:
محمد صلاح – ساديو ماني – كاليدو كوليبالي-نيكولاس بيبي- نابي كيتا- رياض محرز- توماس بارتي- ولفريد زاها- حكيم زياش- الفريد نديندي، كل منهم يحمل طموحات بلاده فمن سيكون على الموعد ؟

وبالنظر للمنتخب المصري الذي يستضيف البطولة وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها ب 7 ألقاب، نجد الجماهير المصرية الساخطة على اختيارات المكسيكي أجيري لقائمة اللاعبين للبطولة من ناحية، تضع كل آمالها وأمانيها على عاتق محمد صلاح الملك المصري الذي تألق مع ليفربول، فأصبح المصريون يتابعون الفريق الإنجليزي ويشجعونه في كل لقاءاته.

اختلفت نظرة المصريين لمنتخبهم، فقبل ذلك كان الجميع يتحدث عن مقدرة المدير الفني ومجموعة المدافعين والوسط والخط الهجومي، في كل مركز يتحدث الجمهور عمن سيكون الأساسي ومن سيجلس على دكة البدلاء، ولكن هذه المرة المصريون لايتأملون خيرا في المدير الفني أو اختياراته ..

فقط الآمال معقودة على محمد صلاح، فهل يستطيع صلاح وحده أن يتحمل ذلك الضغط الشعبي، وهو يعلم أنه المتنفس الوحيد لذلك الجمهور العاشق للملك المصري كما يلقبونه؟ هذا من ناحية الضغط الجماهيري والذي هو حق مشروع للمصريين لدى الابن البار.

ومن ناحية أخرى كيف هي علاقة محمد صلاح بالجهاز الفني والإداري؟ هذا هو السؤال الهام.

الجميع في مصر يعلم مدى العلاقة السيئة بين صلاح واتحاد الكرة، وما سبق ذلك من مهاترات دفعت المصريين لإطلاق هاشتاج
#ادعم محمدصلاح ضد اتحاد_الكورة

وكذلك علاقة صلاح بالجهاز الفني وماسبق من أحداث خلال معسكرات المنتخب وموقف صلاح من بعض اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني.

صلاح مبتعد عن أجواء اللاعبين خارج الملعب، ولا يندمج معهم، نعلم ذلك وهذا حقة لأنه غيور على منتخب بلاده ويتمني أن يحقق هذا الجيل شيئا لنفسه ولبلده، كما يتمنى هو نفسه أن يسعد الجماهير المصرية التي طالما دعمنه وساندته حتى تمكن من رفع الكأس الأهم في العالم.

المصريون يدعمون صلاح ولا يدعمون المنتخب… تلك هي الحقيقة فهل يستطيع صلاح تحقيق حلم المصريين بالكأس الثامنة؟؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى