أتلتيكو مدريد أكثر فرق أوروبا حفاظا على نظافة شباكه

  • (إفي) – توووفه

بات فريق أتلتيكو مدريد الإسباني أقل الفرق التي استقبلت شباكه أهدافا بين أفضل 10 دوريات في القارة العجوز، وذلك عقب انتصاره بهدفين نظيفين على ضيفه أثلتيك بلباو، الأحد الماضي في الجولة الـ24 لليجا، وذلك وفقا للمعدل التهديفي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

واستطاع رجال الأرجنتيني دييجو سيميوني أن يحافظوا على عذرية شباكهم في 11 مباراة من إجمالي آخر 13 جولة لليجا، وهي المرة الـ16 في المسابقة هذا الموسم.

واستقبلت شباك الفريق المدريدي معدل 0.375 هدف في كل مباراة في الليجا هذا الموسم وهو الرقم الذي لا يضاهيه فيه أحدا ليس في البطولة المحلية فحسب ولكن أيضا في إنجلترا وإيطاليا وفرنسا وروسيا والبرتغال وألمانيا وأوكرانيا وقبرص والنمسا وتركيا، الاتحادات القارية العشر صاحبة المعدل التهديفي الأكبر هذا الموسم.

ولم تستطع أكبر الأسماء في الدوريات المحلية بأوروبا مثل مانشستر يونايتد (الأقوى دفاعا في إنجلترا بـ19 هدفا بمعدل 0.70 هدف)، وباريس سان جيرمان (بـ19 هدفا في 26 مباراة بمعدل 0.73 هدف).

كما تفوق “الروخيبلانكوس” أيضا على نابولي ويوفنتوس الإيطاليين (بـ15 هدفا خلال 25 مباراة بمعدل 0.6 هدف)، وبايرن ميونخ الألماني الذي استقبلت شباكه 18 هدفا خلال 23 مباراة بمعدل 0.78 هدف في كل مباراة.

وحول هذا الأمر، تحدث الظهير الأيسر البرازيلي فيليبي لويس عقب مباراة أثلتيك بلباو حيث قال “المفاتيح؟ الحارس في المقام الأول، لأننا نمتلك (يان أوبلاك) الرائع، ثم المهاجمون الذين يركضون، ولاعبو الوسط الذين يساعدون الأجنحة، وأيضا في عمق الملعب. إنه عمل جماعي”.

ومن بين جميع الدوريات الأوروبية المقامة في الوقت الحالي، أربعة أندية فقط تتفوق على الارقام الدفاعية للأتلتي: فيكتوريا بلزن التشيكي (5 أهداف في 17 مباراة بمعدل 0.29 هدف)، والنجم الأحمر الصربي (استقبل 8 أهداف في 23 جولة بمعدل 0.347 هدف)، باوك اليوناني، بـ8 أهداف في 22 مباراة (0.36 هدف)، ولينكولن من جبل طارق الذي اهتزت شباكه مرات فقط خلال 12 مباراة بمعدل 0.25 هدف.

وعلى النقيض، يحتل أتلتيكو المرتبة الـ27 في قائمة الأكثر تهديفا بالدوريات الخمس الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى