أحمر الناشئين يبدأ الخطوة الأولى في غرب آسيا

توووفه ـ سالم الغافري

يقص المنتخب العماني للناشئين شريط مشاركته في بطولة غرب آسيا التي يشارك فيها للمرة الأولى، بمواجهة المنتخب الأردني المستضيف في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مسقط على استاد الأمير محمد في محافظة الزرقاء الأردنية.

وتمثل البطولة محطة تحضيرية مهمة بالنسبة لفرق غرب آسيا، والتي تستعد للتصفيات الآسيوية للناشئين والمقرر انطلاقها خلال الفترة من 18 ولغاية 22 سبتمبر القادم.

وستخوض المنتخبات المشاركة في البطولة الحالية 4 مواجهات حسب نظام البطولة، وهو ما أكده مدرب المنتخب العماني الوطني هلال العوفي في وقت سابق لـ توووفه حين قال: “تمثل البطولة اختبارا حقيقيا لمستوى اللاعبين وهي محطة إعدادية مهمة لجميع المنتخبات قبل خوض مباريات التصفيات، بطولة رسمية تمكن لاعبي المنتخب من الدخول في أجواء المباريات الرسمية، والتعامل مع ضغط المباريات خصوصا في ظل تناسب نظام البطولة مع نظام مباريات التصفيات والمتمثل في خوض ثلاث مباريات خلال 6 أيام”.

وأوقعت القرعة الأحمر الصغير في المجموعة الثانية رفقة الأردن منتخب البلد المضيف، بالإضافة لفلسطين، وضمت المجموعة الأولى: لبنان والبحرين وسوريا، بينما وقعت منتخبات السعودية والكويت والعراق في المجموعة الثالثـة.

وتم اعتماد نظام القرعة الموجّهة في وقت سابق بحيث تم وضع الفرق التي تقع في نفس المجموعة في تصفيات آسيا ضمن مجموعات مختلفة بالدور الأول للبطولـة.

ويلعب دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث يتم تحديد مراكز الفرق في المجموعات بعد الدور الأول.

وفي الدور الثاني، يتم توزيع الفرق مرة أخرى إلى ثلاث مجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: أصحاب المراكز الأولى من الدور الأول.

-المجموعة الثانية: أصحاب المراكز الثانية من الدور الأول.

المجموعة الثالثة: أصحاب المركز الثالث من المجموعات في الدور الأول.

ويلعب الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتوّج باللقب المنتخب الحاصل على أعلى نقاط في المجموعة الأولى بالدور الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى