شيليتش يقود كتيبة المصنفين إلى الدور الثاني في بطولة ريو دي جانيرو للتنس 

.

 (د ب أ)- توووفه

قاد لاعب التنس الكرواتي مارين شيليتش انطلاقة المصنفين في المراكز الأولى لبطولة ريو دي جانيرو ، البالغ مجموع جوائزها مليون و695 ألف دولار ، إلى بداية قوية في النسخة الحالية والتأهل إلى الدور الثاني بجدارة.

وشق شيليتش المصنف الأول للبطولة طريقه إلى الدور الثاني في البطولة بالفوز على الأرجنتين كارلوس بيرلوك المتأهل من الأدوار التمهيدية للبطولة 6 / 3 و6 / 2 مساء الاثنين (صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش) .

ولم يجد شيليتش /29 عاما/ المصنف الثالث عالميا صعوبة كبيرة في التغلب على منافسه الأرجنتيني المصنف 139 عالميا.

وكانت آخر مباراة سابقة خاضها شيليتش قبل هذه البطولة هي المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة في كانون ثان/يناير المضي والتي خسرها أمام السويسري روجيه فيدرر.

وعانى الإيطالي فابيو فونيني المصنف الخامس في البطولة كثيرا في مباراته صباح اليوم الثلاثاء قبل أن يتغلب على البرازيلي توماز بيلوتشي 6 / 7 (5 / 7 ) و7 / 5 و6 / 2 ليلتقي في الدور الثاني مع الأمريكي تينيس ساندجرين الذي تغلب على الإسباني روبرتو كارباييس بايينا 4 / 6 و6 / 1 و4 / 3 ثم بالانسحاب للإجهاد العضلي.

وتغلب الإسباني ألبرت راموس المصنف الرابع للبطولة على البرازيلي روجيرو دوترا سيلفا 6 / 3 و3 / 6 و6 / 4 ليلتقي في الدور الثاني مع التشيلي نيكولاس خاري الذي تغلب على الإسباني جييرمو جارسيا لوبيز 6 / 3 و7 / 6 (7 / 3) .

وتأهل الإسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف لثامن للبطولة بالفوز على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6 / 2 و3 / 6 و6 / 3 كما تغلب البرتغالي جستو إلياس على الأرجنتيني جيدو بيلا 6 / 4 و5 / 7 و7 / 5 .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى