إشبيلية يضم مهاجم ايندهوفن

(د ب أ)-توووفه

أعلن نادي إشبيلية الإسباني اليوم، تعاقده لمدة أربعة مواسم مع المهاجم الهولندي الدولي لوك دي يونج لاعب نادي بي إس في ايندهوفن وهداف بطولة الدوري الهولندي في الموسم الماضي.

ووصل دي يونج صباح اليوم إلى مدينة إشبيلية الإسبانية وخضع على الفور لإجراء فحوصات طبية ثم قام بالتوقيع على عقد الانضمام للنادي الأندلسي لمدة أربعة أعوام.

وترعرع دي يونج كلاعب يافع بين صفوف ناديي دي زد سي 68 وجرافشاب الهولنديين، وخاض أولى مبارياته في بطولة الدوري الهولندي وهو يبلغ من العمر 18 عام وكان ذلك في موسم 2008-2009.

وفي العام التالي انتقل دي يونج لصفوف نادي تيفينتي وسجل معه 60 هدفا في ثلاثة مواسم.

وفي موسمه الأول مع تيفينتي خاض دي يونج 21 مباراة وسجل سبعة أهداف وأحرز لقب الدوري الهولندي.

وبدأ اللاعب الهولندي مشواره مع بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي، كما فاز في نفس الموسم بلقب كأس هولندا وسجل 20 هدفا ليجذب انتباه المدير الفني للمنتخب الهولندي آنذاك، بيرت فان مارفيك، الذي ضمه لصفوف فريقه وهو لا يزال في الـ 20 من عمره.

وشهد موسم 2011-2012 وصول دي يونج لقمة مستواه الفني، حيث سجل 32 هدفا، 25 هدفا منها في الدوري الهولندي.

وانتقل دي يونج بعد ذلك إلى بوروسيا مونشينجلادباخ الألماني في صيف 2012، قبل أن يرحل في موسم الانتقالات الشتوية التالي بعد أن سجل ثمانية أهداف فقط في بطولتي الدوري الألماني “بوندسليجا” والدوري الأوروبي، لينضم لنيوكاسل الإنجليزي على سبيل الإعارة.

وعاد النجم الهولندي الكبير لبلاده في 2014 لينضم إلى صفوف بي إس في إيندهوفن ليفوز معه بلقب الدوري المحلي ثلاث مرات في غضون أربع سنوات، كما فاز أيضا بلقب كأس السوبر الهولندي وسجل 112 هدفا في 204 مباراة خاضها مع هذا الفريق.

وتوج دي يونج بلقب هداف الدوري الهولندي في الموسم الماضي بعد أن سجل 28 هدفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى