تشافي يثني بشدة على مانشستر سيتي وجوارديولا

 (د ب أ)- توووفه

أبدى النجم الإسباني تشافي هيرنانديز إعجابه الشديد بفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربه بيب جوارديولا، مؤكدا أنه يتمنى لو لعب لهذا الفريق يوما ما.

وأشاد تشافي سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث بجوارديولا والمجهود الذي يبذله مع مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي، بعدما سبق له اللعب تحت قيادته لفترة طويلة في برشلونة.

وأعرب تشافي نجم السد القطري عن أمله في أن يتولى يوماً ما تدريب ناديه السابق برشلونة الإسباني.

وخلال مقابلة مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والارث المسئولة عن ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 قال تشافي “من السابق لأوانه التنبؤ بقدرة مانشستر سيتي بأن يصبح فريقاً أسطورياً. ومع ذلك، فإنهم يسيرون على الطريق الصحيح. في الموسم الماضي، كان بيب جديداً على الدوري الإنجليزي ولكنه أتقن تفاصيل الدوري هذا العام”.

وتابع: “مانشستر سيتي يلعب كرة قدم مذهلة وبالتأكيد هو أحد أفضل الفرق في أوروبا. وباعتباري عاشقاً لكرة القدم أنا أستمتع بمشاهدة مبارياتهم. إنهم يلعبون بنفس طريقة برشلونة، فهم يحبون الاستحواذ على الكرة ويمارسون الضغط العالي على الخصم طوال المباراة ولا يفقدون الكرة كثيراً”.

وأضاف تشافي: “لديهم أيضاً لاعبين مميزين. أنا أحب ديفيد سيلفا كثيراً، وكذلك أيضاً كيفين دي بروين والكاي جوندوجان وليروي ساني ورحيم ستيرلينج وسيرخيو أجويرو وجابرييل خيسوس”.

وأوضح “أنهم يلعبون الكرة بالطريقة التي أحب اللعب بها. إنه فريق سأحب أن ألعب ضمنه”.

وقال تشافي: “لدى بيب أفكاراً واضحة جداً. إنه صارم ودقيق. وهو أيضاً مجنون بكرة القدم ويفكر في هذه الرياضة طوال اليوم. وكان العمل مع بيب ذا خصوصية بالنسبة لي. إنه شخص متمسك بأفكاره”.

وأوضح تشافي :”إن بيب دائم الابتكار. يحاول تجربة أشياء جديدة وهو متميز جداً في الجوانب التكتيكية. إنه واحد من أفضل المدربين في العالم، إن لم يكن الأفضل. أنا مقتنع بأن التاريخ سيذكر بيب كأحد أعظم المدربين “.

ورغم أنه لا يزال مرتبطا بعقد مع فريق السد لكن تشافي ما زال في انتظار تحقيق حلمه بخوض غمار مجال التدريب لا سيما في بلده إسبانيا.

وقال في هذا الصدد: “أحلم بأن أكون مدرب برشلونة في المستقبل. هو أحد أحلامي بلا شك. ولكن قبل ذلك أنا بحاجة إلى اكتساب الخبرة. وأود بالتأكيد أن أكون مدرباً في برشلونة في المستقبل حين أكون مؤهلاً لذلك”.

وكان تشافي هيرنانديز قد عين مؤخراً سفيراً للجنة العليا للمشاريع والإرث، التي تعد الجهة المسؤولة عن توفير الاستادات وملاعب التدريب والبنية التحتية الأخرى التي تقتضيها استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى