الأولاد يطيحون بالفراعنة من أمم أفريقيا

(إفي)-توووفه

حجز منتخب جنوب أفريقيا بطاقة التأهل لدور الثمانية ببطولة أمم أفريقيا 2019 على حساب صاحب الأرض منتخب مصر بهدف قاتل في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم، ضمن مواجهات دور الـ16.

وعلى ملعب (القاهرة الدولي)، وبعد شوط أول سلبي بين المنتخبين، انتظر “الأولاد” حتى قبل نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بخمس دقائق من أجل “اغتيال” أحلام “الفراعنة” في استكمال المشوار بهدف حمل توقيع ثيمبينكوسي لورش.

وجاء الهدف إثر هجمة مرتدة سريعة لجنوب أفريقيا مرر على إثرها ليبو موثيبا كرة بينية للورش الذي انفرد بالحارس محمد الشناوي وأسكن الكرة على يساره داخل الشباك، ليخيم السكون على المدرجات التي احتشدت في المدرجات.

حاول المنتخب المصري تدارك الأمور وبكن بعد فوات الأوان، ليودع البطولة مبكرا رغم أنها تقام على أرضه.

وبهذا يتوالى توديع المنتخبات العربية من البطولة بعد يوم واحد من إقصاء المغرب في مفاجأة مدوية على يد بنين بركلات الترجيح (4-1)، بعد نهاية المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين بالتعادل (1-1).

وبهذا يتبخر حلم “الفراعنة” في العودة لمنصات التتويج ومعانقة “الأميرة السمراء” للمرة الثامنة، والأولى منذ 2010 التي شهدت آخر ظهور للمصريين على منصات التتويج.

ولحق وصيف نسخة 2017 بالبطل، الكاميرون، الذي خسر في مباراة مثيرة أمام نيجيريا (3-2) على ملعب (الإسكندرية).

على الجانب الآخر، تعد هذه المرة الأولى التي يظهر فيها منتخب جنوب أفريقيا ضمن كبار القارة السمراء الثمانية منذ نسخة 2013 التي نظمها وودعها على يد مالي بركلات الترجيح.

ولحق “البافانا بافانا” بمنتخبات بنين والسنغال ونيجيريا كأول المتأهلين لدور الثمانية.

وستضرب جنوب أفريقيا موعدا مع “نسور” نيجيريا في ربع النهائي يوم الأربعاء المقبل على ملعب (القاهرة). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى