دوري أبطال أوروبا: برشلونة ينجو من فخ تشيلسي ويعزز موقفه قبل موقعة “الكامب نو”

  •  (إفي) – توووفه

عاد برشلونة الإسباني بتعادل إيجابي بطعم الفوز بهدف لمثله من عقر دار تشيلسي الإنجليزي خلال اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء على ملعب “ستامفورد بريدج” في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح البرازيلي ويليان باب التسجيل للفريق اللندني في الدقيقة 62، بينما أدرك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التعادل للبلاوجرانا في الدقيقة 75.

وبهذه النتيجة يدخل أبناء كتالونيا مواجهة الإياب على ملعب “الكامب نو” في 14 مارس المقبل بأفضلية طفيفة حيث يكفيهم التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة من أجل العبور لدور الثمانية.

بينما يتوجب على حامل لقب البريميير ليج الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف من أجل مواصلة مشواره في البطولة.

وبدأ اللقاء بحماس كبير من جانب أصحاب الضيافة وجاء التهديد الأول لهم في الدقيقة الخامسة بتسديدة صاروخية بقدم النجم البلجيكي إيدين هازارد مرت بقليل فوق مرمى تير شتيجن.

وانتظر الفريق الكتالوني حتى الدقيقة 16 من أجل تشكيل أول تهديد حقيقي على مرمى تيبو كورتوا عندما مرر النجم الأرجنتيني كرة طويلة داخل المنطقة ولكن تعامل معها البرازيلي باولينيو برعونة وحولها برأسه بجانب القائم الأيمن.

وسيطر البرسا بعد ذلك على أحداث اللقاء تماما ولكن دون تهديد حقيقي لمرمى “البلوز”، حتى استغل البرازيلي ويليان كرة مرتدة سريعة لتشيلسي في الدقيقة 30 ليحصل على خطأ من منطقة خطيرة أمام منطقة الجزاء ليسدد الإسباني ماركوس ألونسو الكرة ولكنها تأتي سهلة بين أحضان تير شتيجن.

وحملت الدقيقة 33 أخطر فرص الشوط عندما رد القائم الأيسر تسديدة صاروخية رائعة من ويليان لم يحرك لها تير شتيجن ساكنا.

وواصل الحظ مساندته للفريق الكتالوني عندما رد القائم الأيمن هذه المرة تسديدة أخرى رائعة من ويليان قبل نهاية الشوط بأربع دقائق.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الـ45 دقيقة الأولى.

وبدأ البرسا الشوط الثاني بقوة واستطاع أن يهدد مرمى الفريق اللندني بهجمة خطيرة في الدقيقة 53 كان بطلها لويس سواريز الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لكورتوا.

وفي الدقيقة 62 أنصفت الكرة البرازيلي ويليان الذي عاد لتهديد مرمى البرسا بتسديدة أرضية جديدة ولكنها هزت هذه المرة شباك تير شتيجن.

واستفز الهدف لاعبي البرسا الذين سيطروا على الكرة مجددا إلا أن محاولاتهم تكسرت دائما أمام حائط تشيلسي الصلب، إلا أن هفوة دفاعية قاتلة من كريستينسين في تمرير كرة بعرض الملعب ليقتنصها إنييستا الذي توغل داخل المنطقة قبل أن يعيد الكرة للقادم من الخلف ميسي الذي سدد في الزاوية القريبة (ق75).

ويعد هذا هو أول هدف للنجم الأرجنتيني في شباك “البلوز” خلال تاريخ مواجهات الفريقين.

ومرت الدقائق المتبقية وسط تسليم من جانب الطرفين بالنتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بتعادل بطعم الفوز لكتيبة إرنستو فالفيردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى