الصالحي محلل أداء للسويق

توووفه- سالم الغافري

أعلن نادي السويق العماني على موقعه الرسمي في تويتر مساء اليوم الأربعاء، تعاقده مع الوطني عمر الصالحي كمحلل للأداء رفقة الجهاز الفني الذي يقوده الوطني قاسم المخيني.

وتعد وظيفة محلل أداء ومستوى وتحركات لاعبي الفريق سابقة غير معهودة في الكرة المحلية، وربما تفتح المجال أمام العديد من الأندية خلال المستقبل القريب من أجل الاستعانه بنفس العنصر داخل الأجهزة الفنية.

وتعني الوظيفة أيضا استخدام التطبيقات الإلكترونية الحديثة من أجل الحصول على الإحصائيات الشاملة التي تخص جميع سلبيات وإيجابيات اللاعبين خلال المباراة وهو ما يسهل من عمل المدرب معهم.

ويشمل الجانب الإيجابي المهم أيضا، تحليل أداء الخصم وطريقة وأسلوب تحركات لاعبيه طوال التسعين دقيقة وهو ما يعرف بجامع إحصائيات مرئية.

وفي تصريح خاص لصحيفة توووفه عبر عمر الصالحي عن سعادته لإتاحة السويق الفرصة له للعمل في الجانب الفني حيث قال:

“أشكر ادارة السويق وعلى رأسها صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد، وأعضاء المجلس الموقرين والشيخ حمدان السعدي ومدرب الفريق قاسم المخيني على ثقتهم وإتاحة الفرصة لي لخدمة الأصفر”.

وتابع: “كما نسأل الله التوفيق بتقديم الإضافة المرجوة وأن أقدم عملا يليق بالأصفر هذا الموسم، وأداء العمل الموكل إلي، والذي يمثل لي الانطلاقة الحقيقية في العمل الفني مع النادي الذي يمثل لي البيت الأول في عالم الكرة”.

وأتم: “فضلت عرض السويق على عروض أندية أخرى بعد الرقي في التعامل والاحترافية الكبيرة في الاتفاق الذي تم بكل سلاسة بمميزات مقدرة ومميزة قدمها لي السويق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى