الحسني قدّم الخطة.. شواطئ اليد يستعد في إيران وكرواتيا قبل كأس العالم بروسيا

توووفه – فاضل المزروعي
قدم المدرب الوطني حمود بن سالم الحسني مدرب المنتخب العماني لكرة اليد برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في روسيا صيف هذا العام وبالتحديد في شهر يوليو المقبل.
توووفة اقتربت من برنامج إعداد منتخب اليد من خلال الحديث مع المدرب الوطني الذي نجح في قيادة المنتخب إلى المشاركة الخامسة في كأس العالم حيث سبق وأن كان مساعدا، ثم تولى المهمة، ونجح في تحقيق عدة ألقاب مع الفريق منها ذهبية آسيا وعدم الابتعاد عن منصات التتويج في المشاركات الخليجية والعربية والآسيوية.
الحسني أوضح بأن البرنامج سيبدأ في شهر إبريل عقب ختام دوري عام السلطنة للدرجة الأولى من خلال الاعتماد على بعض العناصر السابقة والتي تعد ركائز أساسية صعب التخلي عنها إضافة إلى تطعيم الفريق بلاعبين سبق لهم المشاركة مع الشواطئ لكنهم انشغلوا مع منتخب الصالات، ولحسن الحظ – على حد قوله – لم يتم استدعاؤهم من قبل المدرب الحالي للمنتخب وسيتم الاعتماد عليهم في الشواطئ إلى جانب دخول عناصر جديدة للمرة الأولى.
وقال: “لا بد من ضخ دماء جديدة وهذا ما تعودنا عليه في كل مشاركة”.
وعن البرنامج قال: “سنبدأ بمعسكرات داخلية في إبريل ثم المشاركة في بطولة وديّة بإيران نهاية الشهر ذاته بمشاركة منتخبات إيران وقطر وباكستان وستكون الدورة مفيدة لنا، كما تشمل خطة الإعداد معسكرا خارجيا في أوكرانيا نلعب خلاله بطولتين وديتين قبل التوجه إلى روسيا للمشاركة في بطولة العالم.
واختتم حديثه: “نتعامل مع الظروف والبداية في إبريل تعد نوعا ما مقنعة لارتباط اللاعبين بأنديتهم وسنعمل على تعويض الفترة بالعمل بجدية، كما نأمل أن يكون تواجدنا قوي وننجح في تخطي الأدوار الأولى والمنافسة خصوصا وأننا اكتسبنا خبرة جيدة من مشاركاتنا القارية والعالمية السابقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى