المفوضية الأوروبية وويفا يتفقان على تعزيز القيم المشتركة في أمم أوروبا 2020

 

(إفي) – توووفه

 

وقعت المفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) اليوم على اتفاق جديد للتعاون بخصوص بطولة أمم أوروبا المقبلة (يورو 2020) لتعزيز القيم المشتركة مثل النزاهة في كرة القدم والحكم الرشيد واحترام الحقوق والمساواة بين الرجل والمرأة.

ويعد هذا هو الاتفاق الثاني بين الجانبين، ويستند إلى التعاون الأول الذي تم إقراره بين عامي 2014 و2017 ، والذي يركز على “الصعوبات التي تواجهها الرياضة اليوم”، مثل “العنف والمباريات التي يتم التلاعب بنتائجها والعدالة المالية والمنشطات والعنصرية”.

وترى المفوضية الأوروبية أن يورو 2020 “فرصة لإرسال صورة إيجابية عن أوروبا وقيمها المشتركة عن طريق تنوعها الثقافي (…) مع الأخذ بعين الاعتبار بعض التحديات، من بينها تسهيل السفر عبر الحدود وضمان الأمن”.

ورحب نائب رئيس المفوضية الأوروبية، فرانس تيمرمانس، بتوقيع هذه الاتفاقية، وأعرب عن أمله في تعزيز “القيم المشتركة” للاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “من خلال هذه الرياضة المحببة للغاية للعديد من الأوروبيين”.

كما أكد أن “كرة القدم هى أيضا نشاط عابر للحدود حيث يتعرض الأمن والنزاهة لتهديدات عابرة للحدود يمكن مواجهتها” من خلال هذا التعاون.
يشار إلى أن يورو 2020 سيجرى في 12 بلدا بمشاركة 24 منتخبا وطنيا للاحتفال بالذكرى السنوية الستين لانطلاق البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى