ناشئو الشطرنج يشاركون ببطولة العرب

توووفه- خليل التميمي

يغادر منتخب السلطنة للناشئين للشطرنج بعد غد متوجهاً إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في بطولة العرب للفئات العمرية للشطرنج، وذلك خلال الفترة من 19 وحتى 27 يوليو الحالي.

وتشارك اللجنة العُمانية للشطرنج بوفد يتكون من اللاعبين: أنس بن مسعود الدروشي عن فئة تحت 16 سنة، بينما يشارك عن فئة تحت 14 سنة عبد الرحمن بن خالد الزدجالي وحمود بن محمد البوسعيدي، ومحمد بن حمد المحروقي عن فئة تحت 10 سنوات، وفي أول مشاركة رسمية اللاعب قصي بن ناصر الوردي عن فئة تحت 8 سنوات، بالإضافة لمدرب المنتخب اليمني بشير القديمي ورئيس وفد المنتخب محمد الهاشمي عضو اللجنة العُمانية للشطرنج.

ويأتي انتقاء المنتخب من خلال مرحلة إعداد طويلة ومعسكرات تدريبية في كل من مراكز الزبير للشطرنج بصحار ونزوى وعبري وصلالة، وآخرها في محافظة مسقط.

جدير بالذكر أن مراكز الزبير لتدريب الناشئين موزعة على 5 محافظات بدعم من مؤسسة الزبير الراعي الرسمي لمنتخب الناشئين، وتأتي مبادرة مؤسسة الزبير بدعم المنتخب منسجمة مع اتفاقية الشراكة بين المؤسسة واللجنة وأيضا ً مع رؤية المؤسسة وتطبيقها للعلاقة التشاركية بين مؤسسات القطاع الخاص والقطاع الرياضي في مختلف مجالاته وإيمان المؤسسة بواجبها الوطني في دعم ورعاية الشباب.

كذلك شارك المنتخب في عدد من البطولات الإعدادية الداخلية والتي نظمتها اللجنة العمانية للشطرنج أبرزها بطولة الأندية للفئات العمرية مايو الماضي، وحقق المنتخب نتائج ومراكز متقدمة في البطولة.

كما شارك منتخب الناشئين مع عدد من الأندية في بطولة الأندية العموم للشطرنج، والتي اختتمت الإثنين الماضي، وحصل عدد من لاعبي المنتخب المشارك مع نادي أهلي سداب على المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة من أصل 26 فريقا مشاركا من مختلف أندية السلطنة، والفائدة الأبرز في هذه البطولات كانت رفع معدل التصنيف الدولي للاعبين والاحتكاك مع خبرات فنية متنوعة ساهمت في تطور مستوياتهم.

كما شارك المنتخب في بطولة العالم للمدارس بتركيا أبريل الماضي، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية والتي ساهمت في إعداد المنتخب فنياً وزيادة فرص الاحتكاك مع لاعبين من مستويات مختلفة وبمشاركة 32 دولة.

حكامنا يشاركون في إدارة البطولة

سعياً من اللجنة العُمانية للشطرنج في تطوير وتأهيل الكوادر العمانية الفنية الشابة في مجالي التدريب والتحكيم،  يشارك كل من الحكمين خالد بن ناصر الحديدي وحمدان بن حمود الهنائي في تحكيم وإدارة منافسات بطولة العرب بالأردن، وتأتي مشاركة حكامنا بعد النجاحات والمستوى الفني الذي تميزوا به في البطولات العربية والدولية المختلفة في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى