أفريقيا تنسج على منوال أوروبا 

(د ب أ)-توووفه

أشاد احمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بمصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي خاصة التزامه بوعده في استضافة بطولة أمم أفريقيا بجانب جهود جميع أعضاء لجنة التنظيم وعلي رأسها هاني أبوريده.

وصرح أحمد أحمد في مؤتمر صحفي اليوم، إنه تم الاتفاق علي زيادة أعداد المنتخبات تحت 17 و20 سنة والسيدات أيضا، لأن عدد الدول المشاركة في هذه البطولات يتزايد ولابد أن نتابع هذا التطور ومشاركة تلك الدول”.

وأضاف: “هناك تحد أحاول أن أواجهه في الفترة المقبلة وهو تعزيز الهياكل في كل مناطق الكاف، ولابد أن نقوم بأعمال لا مركزية في تلك المناطق ليكون لها دور يعمل بفعالية أكبر، سيكون هناك ميزانية للتشغيل أكثر من الموارد التي نحصل عليها وسيحصلون على مبلغ كبير من فيفا لدعمهم، بجانب الدعم الإداري أيضا لمساعدتها على استهلاك الميزانية المخصصة لها، حيث تقوم الفيفا بجهود كبيرة من خلال مديري التطوير لكن هذا ليس كافيا”.

وأوضح أنه تم إقرار أن يكون نهائي دورى أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) من مباراة واحدة بدءاً من النسخة المقبلة، وتابع “سنجهز كراسة شروط بمساعدة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاختيار الملعبين اللذين سوف يستضيفان مباراتي نهائي الأبطال والكونفيدرالية”.

وتابع: “أحاول الاستفادة من خبرات أساطير الكرة الأفريقية، لذلك قررت الاستعانة بصامويل إيتو وديديه دروجبا ليصبحا مستشارين لي للاستفادة من خبراتهما الكبيرة مع تشكيل لجنة الحوكمة برئاسة رجل من كوت ديفوار ومعه ثلاث سيدات وذلك لأنه يتعين على تجهيز كاف لمواجهة كل شئ وقررت إجراء تعديلات على مركز النائب باستبعاد البعض وضم آخرين وهناك ثلاثة نواب لي حاليا لإعادة تصحيح الأوضاع”.

أضاف أحمد أحمد: “أعترف أنني لم ارغب في التمتع بمزيد من المرونة حول الإجراءات التي حددتها الدولة(مصر) وهناك أمران أثارا مخاوفي وهي الأمن والتحكيم، واليوم أنا راض تماما عن التحكيم، وأصفق للحكومة المصرية على الإجراءات المتخذة والجودة في تنفيذها”.

وتابع: “الإيرادات ارتفعت بشكل كبير وستظهر في ميزانية العام المقبل، وقمنا بعمل مناقصة للبث، والدخل كان أقل من الصفر وكان لدينا ديون تتجاوز 20 مليون دولار، والآن لدينا حوالي 20 مليونا في خزينة كاف، ولازال هناك الكثير لتحقيقه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى