مارك بارترا: فلسفة النادي والجماهير كانا السبب في قدومي لبيتيس

 

 (إفي) – توووفه

 

أكد المدافع الدولي مارك بارترا اليوم الأربعاء أن فلسفة لعب نادي ريال بيتيس التي تتشابه مع ما تعلمه في صفوف برشلونة، فضلا عن جماهير الفريق الأندلسي، كانا السبب في انضمامه للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

وفي مقابلة له مع قناة النادي التليفزيونية، أعرب بارترا، الذي يمتد عقده حتى 2023 ، عن انطباعاته الأولية بعد أن خاض ثلاث مباريات مع البيتيس، وطموحاته في حالة استدعاؤه للمنتخب الوطني تحت قيادة جولين لوبيتيجي.

وطالب المدافع الشاب (27 عاما) جماهير “الفيرديبلانكوس” بالصبر على الطريقة التي يقدمها المدرب، كيكي سيتيين، لأنه “ستكون هناك لحظات لا تسير الأمور فيها بشكل جيد”، وهناك “هامش لتحسن الفريق” خلال المباريات القادمة.
وأوضح “أهم شيء هو الفلسفة التي تريد تطبيقها. اللعب بثلاثة مدافعين أم باثنين، وامتلاك الكرة والبحث عن المساحات والتحرك بدون كرة وخلق الفرص”.

وأكد بارترا أن هذه الجوانب هي التي تعلمها عندما كان لاعبا في صفوف البلاوجرانا، مؤكدا أنها “تحتاج للصبر” لأنه “على الرغم من أنه أول عام للمدرب، إلا أننا شاهدنا مباريات جيدة للغاية، وما أريد قوله هو أن الأمور ستتحسن على المدى القريب أو المتوسط”، وذكر بما حدث مع الإسباني بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي.

وشدد على أن جوارديولا “عانى كثيرا في عامه الأول مع الفريق لأن اللاعبين لم يكونوا قد اعتاده على طريقة لعبه، ولكن أنظر لهم الآن، لا أحد يستطيع إيقافهم”.
كما أشار بارترا إلى أن هدفه دائما كطان الانضمام للمنتخب الوطني، بعد أن خاض أول مباراة معه منذ أربع سنوات، وأنه كان “محظوظا بالتواجد في جميع المعسكرات تقريبا”، مشيرا إلى أنه يتحدث مع لوبيتيجي، وأنه “تعجبه كثيرا طريقة لعب البيتيس وفلسفته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى