فرق “عُمان للإبحار” تختتم منافسات الطواف الفرنسي

مسقط- توووفه

‪‪ اختتمت مؤخراً منافسات النسخة الثانية والأربعين من بطولة الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي، والتي أقيمت بسواحل مدينة نيس الفرنسية، حيث شهدت البطولة مشاركة أربعة فرق من عُمان للإبحار، واضعة نصب أعينها هدف الوصول إلى منصات التتويج والظفر بمراكز متقدمة في الترتيب العام للبطولة.

واستمرت البطولة التي انطلقت منافساتها في الخامس من يوليو الجاري لمدة 17 يوماً موزعة على سبع مراحل من السباقات، أقيم خلالها أكثر من 40 سباقاً للمسافات القصيرة وخمسة سباقات للمسافات الطويلة، في حين تم مضاعفة نقاط الجولة السابعة والأخيرة ليحصل الفريق الفائز خلالها على نقاط مضاعفة تعزز من مركزه في الترتيب العام.

وشهدت مجريات اليوم الأخير من الجولة الأخيرة، والتي أقيمت بمدينة نيس الفرنسية، تنافسية عالية بين فرق الصدارة ليتمكن قارب فريق “النهضة للخدمات” الذي يضم البحّار العُماني المتألق عبدالرحمن بن يونس المعشري إلى جانب المحترف الأولمبي البريطاني ستيفي موريسون والبحّار كوينتين في الجولة الختامية، من تقديم مستويات أداء قوية، حيث تمكن من الفوز بثلاثة سباقات للمسافات القصيرة ليعزز بعدها من نقاطه في جدول الترتيب العام، محققاً المركز الخامس برصيد 711 نقطة من بين 23 فريقا مشاركاً في البطولة ومتقدماً بفارق 6 نقاط عن قارب فريق بنك “إي.أف.جي” موناكو بقيادة البحّار المخضرم وصاحب الخبرات الطويلة في مجال الإبحار الشراعي بيير بينك والبحّار حسين بن سعيد الجابري إضافة إلى البحّار كورنتين هورو صاحب المركز السادس، وبفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الرابع فريق جولف دو موربيهان.

فيما تمكن فريق “بيجافلور” الفرنسي بقيادة المخضرم فالنتين بيليت من التتويج بلقب بطولة الطواف الفرنسي 2019 يليه فريق “تشمني بوجولات” السويسري في المركز الثاني.

وتمكن قارب فريق “عُمان للإبحار” والذي يضم كلا من البحّار أكرم الوهيبي، هيثم الوهيبي، محمد العنبوري وياسر الرحبي والذي يشارك لأول مرة مع الفرق القوية مقدماً مستويات أداء قوية ومهارات عالية في القيادة والتحكم بالقارب، محققاً المركز الحادي والعشرين.

وقال قائد الفريق أكرم الوهيبي: “كنا نتوقع أن تكون الجولة ذات تنافسية عالية، وكان ذلك صعباً للغاية، لكننا بذلنا قصارى جهدنا في تقديم الأفضل، بالطبع تجربة رائعة للفريق تعلمنا من خلالها الكثير ونأمل تحقيق مستويات أفضل خلال المنافسات القادمة، وسينصب تركيز الفريق خلال الفترة القادمة على تكثيف التدريبات والاستعداد للقادم”.

وفي الوقت نفسه، واصل فريق “الطواف العربي النسائي” الذي يضم كلاً من البحّارة المتألقة ابتسام بنت سالم السالمية ومروة بنت سالم الخايفية وتماضر بنت يوسف البلوشية إضافة إلى ربّانة القارب أودري أوجيرو والبحّارة مايلن لميتر، مشواره في البطولة محققاً المزيد من النتائج الجيدة ليختتم منافسات الجولة الأخيرة في المركز الثامن عشر في الترتيب العام.

مراكز متقدمة

وفي وقت سابق، تمكنت قوارب عُمان للإبحار من الظفر بالمركزين الأول والثاني، وذلك في ختام سباقات اليوم الأخير من الجولة الخامسة والمقامة في ميناء باركاريز الفرنسي، حيث تمكن فريق بنك “إي.أف.جي” موناكو من التتويج بالمركز الأول برصيد 50 نقطة، يليه قارب فريق “النهضة للخدمات” ثانيا برصيد 49 نقطة.

وبعد ختام البطولة أعرب بيير بينك عن مستوى الأداء المميز الذي أظهره البحّار حسين الجابري خلال المنافسات إضافة إلى سرعة استجابته وتعامله مع مختلف الظروف التي شهدتها السباقات، وقال: “سعداء جداً بالنتائج التي حققتها الفرق العمانية وكلنا ثقة بمواصلة هذه المستويات القوية وتقديم الأفضل خلال الاستحقاقات والبطولات القادمة”.

كما تجدر الإشارة إلى أن فريق عُمان للإبحار تمكن من التتويج بالمركز الخامس في بطولة الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي خلال موسمي عام 2016 و2017م، ليتطور أداء الفريق خلال منافسات الموسم الفائت، ويتمكن من حسم المنافسات في المركز الرابع.

في حين ينصب تركيز طاقم الفريق في الوقت الحالي على تقديم مستويات أداء أقوى خلال منافسات البطولة القادمة ليتربع على منصة التتويج.

النسخة العاشرة من الطواف العربي 2020

وتستعد السلطنة ممثلة في عُمان للإبحار خلال الفترة القادمة لتنظيم النسخة العاشرة من بطولة الطواف العربي والتي تمتد على طول السواحل العُمانية في الفترة من 26 يناير ولغاية الثامن من فبراير من العام 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى