فيلموتس يحدد الهدف الرئيسي لإيران في التصفيات

توووفه – AFC

وصف مارك فيلموتس المدير الفني للمنتخب الإيراني لكرة القدم قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، بأنها ليست سهلة لكن هدف إيران سيكون تصدر المجموعة.

وكانت إيران، صاحبة أعلى تصنيف في آسيا، قد وقعت في المجموعة الثالثة من تصفيات الدور الثاني، وسيتعين على الفريق أن يتخطى العراق والبحرين وهونغ كونغ وكمبوديا ليتقدم إلى الدور الثالث، الأمر الذي لن يقربه من الوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي فحسب بل سيضمن لهم مكاناً في كأس آسيا 2023 في الصين.

على الرغم من مكانة إيران كقوة قارية، قال فيلموتس إنه يتوقع طريقاً صعباً لفريقه.

وقال فيلموتس لموقع الاتحاد الإيراني الرسمي على شبكة الإنترنت: أولاً وقبل كل شيء، ينبغي أن أقول إن هذا ليس سحراً على فريق ملي.

وأوضح: يمكننا بالتأكيد أن نتوقع من منافسينا أن يبذلوا قصارى جهدهم وستكون المنافسة عالية المستوى.

وأكد فيلموتس، الذي حلّ خلفاً للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش كمدير فني عقب بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، إنه لا يوجد منتخب بعينه يشكل خطراً أكبر من الباقي. وقال: نحن نحترم جميع المنتخبات وكلها ستكون صعبة.

وتابع: ومع ذلك، ليس لدينا سوى هدف واحد وهو السعي على طول الطريق لتصدر المجموعة.

وكان المدرب السابق لمنتخب بلجيكا وساحل ساحل العاج قد وقع عقداً مع الاتحاد الإيراني الإيراني في مايو الماضي، وكان لديه بالفعل لمحة عن قدرات فريقه حيث لعب المنتخب الإيراني مع سوريا وكوريا الجنوبية في مباريات ودّية دولية في يونيو.

وأعقب الفوز 5-0 على سوريا، التعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية، وكان فيلموتس متحمساً للموهبة التي تحت تصرفه، بعد أن قال حينها إنه يتطلع إلى رفع منتخب إيران إلى المستوى التالي.

وقد تأهلت إيران إلى الدور قبل النهائي في كأس آسيا 2019 في الإمارات، في المقابل فشلت في بلوغ الأدوار الإقصائية لأول مرة في تاريخها في كأس العالم 2018 في روسيا، حيث تغلبت على المغرب 1-0، وتعادلت مع البرتغال بطلة أوروبا 1-1.

وتفتتح إيران مشوارها في التصفيات الآسيوية المشتركة بمواجهة هونغ كونغ يوم 10 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى