هاميلتون يستغل كوارث فيراري في ألمانيا

(إفي)-توووفه

سجل البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) اليوم، الزمن الأسرع خلال التجارب الرسمية لجائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الـ11 ببطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1)، ليضمن الانطلاق من المركز الأول خلال سباق الغد.

وسجل متصدر بطولة العالم وحامل اللقب آخر عامين زمنا قدره دقيقة و11 ثانية و767 جزءا من الألف من الثانية، ليضمن الانطلاق من المركز الأول على حلبة (هوكنهايم).

وحل في المركز الثاني الهولندي ماكس فيرستابين (ريد بول) بعد أن حقق زمنا قدره دقيقة و12 ثانية و113 جزءا من الألف من الثانية، لينطلق من الصف الأول.

أما الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) فجاء في المرتبة الثالثة في تجارب السبت بفارق 16 جزءا من الألف من الثانية خلف السائق الهولندي.

واستغل هاميلتون الكوارث الفنية التي واجهت ثنائي فريق فيراري الإيطالي، الألماني سيباستيان فيتل وشارل لوكلير (من موناكو)، بسبب وجود عطل فني في سيارتيهما وأجبرتهما على عدم استكمال التجارب.

يذكر أن فريق مرسيدس يهمن على المشهد هذا الموسم في سباقات الفورمولا1 حيث يحلق هاميلتون منفردا في صدارة الترتيب برصيد 223 نقطة، ويليه زميله في الفريق بوتاس برصيد 184 نقطة، بينما يحتل فيتل ولوكلير المركزين الرابع والخامس على الترتيب بفارق كبير عن ثنائي مرسيدس. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى