إيفانكا ترامب لن تلتقي وفد كوريا الشمالية في الأولمبياد الشتوي

  •  (إفي) – توووفه

لن تلتقي إيفانكا ترامب، الابنة الكبرى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعضاء وفد كوريا الشمالية، خلال زيارتها لكوريا الجنوبية، حيث ترأس الوفد الأمريكي المشارك في ختام الأولمبياد الشتوي، وفقا لما أكدته مصادر رسمية .

وقال مصدر أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته إن “هدف الزيارة هو دعم رياضيينا، والتأكيد على التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والاحتفال بنجاح الأوليمبياد. هذه هي الدوافع التي أدت لوجود ليس فقط إيفانكا ترامب، بل الوفد بالكامل، هناك”.

يأتي هذا التأكيد بعد إعلان وزارة الخارجية الثلاثاء الماضي، أن نظام بيونج يانج ألغى “في اللحظات الأخيرة” اجتماعا بين نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس وكيم يو جونج، شقيقة الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون.

ويعتقد أن ممثلي كوريا الشمالية ألغوا اللقاء قبل ساعتين من انعقاده باعتبار أن بينس استغل زيارته إلى كوريا الشمالية للإعلان عن عقوبات “أقوى” بحق بيونج يانج، حسبما أوردت صحيفة (واشنطن بوست).

ومن المقرر أن تصل مستشارة الرئيس أيضا يوم 23 من الشهر الجاري إلى سيول، حيث ستتناول العشاء مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن.

ومن القرر أن تحضر إيفانكا السبت المقبل بعض المنافسات الرياضية ثم تشارك في اليوم التالي في حفل ختام الأولمبياد قبل عودتها إلى الولايات المتحدة يوم الإثنين.

ويضم الوفد الأمريكي، إضافة إلى ابنة الرئيس، المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هكابي ساندرز وقائد القوات الأمريكية المنتشرة في كوريا الجنوبية الجنرال فنسنت بروكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى