الترجي يعلن فوزه بلقب أبطال أفريقيا 

(د ب أ)-توووفه

كشف نادي الترجي التونسي اليوم، عبر صفحته الرسمية بموقع شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) قررت رسميا إعلانه فائزا بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وذكر الترجي عبر صفحته على فيسبوك “رسميا: التاس (محكمة التحكيم) يعلن الترجي التونسي بطل إفريقيا”.

وجاء ذلك بعد نظر المحكمة للاعتراضين اللذين تقدم بهما ناديا الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بإعادة مباراة إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وكانت المحكمة قد أعلنت في وقت سابق من تموز/يوليو الجاري، عبر موقعها على الإنترنت، أنها ستعلن قرارها النهائي في أجل أقصاه 31 تموز/يوليو.

وكان الفريقان قد تعادلا 1-1 ذهابا في الدار البيضاء، ثم التقيا في مباراة الإياب في رادس بتونس يوم 31 أيار/مايو، وقد توقفت عند الدقيقة 60، بينما كان الترجي متقدما بهدف نظيف، حيث رفض الوداد استكمال المباراة إلا بعد لجوء الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (VAR) إثر إلغاء هدف للفريق في الدقيقة 60.

وبعد ساعة ونصف الساعة من التوقف، قرر الحكم الجامبي باكاري جاساما إنهاء المباراة بانسحاب الوداد واحتساب اللقاء لصالح الترجي، معلنا فوز الترجي باللقب لانسحاب لاعبي الوداد، وذلك بقرار من مسؤولي الكاف.

وجرى تتويج الترجي وتسلم لاعبوه الميداليات في مراسم احتفالية. لكن اللجنة التنفيذية للكاف أعلنت في الخامس من حزيران/يونيو الماضي، في اجتماع طارئ لها في العاصمة الفرنسية باريس، عن قرارها بإعادة المباراة في ملعب محايد لعدم توفر “الظروف الأمنية الملائمة” بتونس، مع سحب اللقب والميداليات من الترجي.

وبحسب بيان “كاس”، اعترض كلا الفريقين على هذا القرار، حيث طلب الوداد إلغائه ومنحه اللقب والجائزة المالية في حال اعتباره فائزا بينما طلب الترجي من حيث المبدأ إلغاء قرار كاف واعتباره باطلا وتمكينه بالتالي من الاحتفاظ باللقب والميداليات التي استلمها يوم 31 أيار/مايو ومطالبة كاف بتسديد الجائزة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى