“الطيران العُماني” يتصدر اليوم الأول لجولة بالما دي مايوركا

مسقط- توووفه

تمكن قارب فريق الطيران العُماني من حسم منافسات اليوم الأول وتحقيق أول انتصاراته في سباقات الجولة الثالثة لبطولة جي.سي32 الدولية للإبحار الشراعي، والتي تقام حالياً في جزيرة بالما دي مايوركا الإسبانية.

حيث تمكن الفريق من الفوز مرتين والوصول لمنصة التتويج في جميع السباقات ليتوج بعدها بالمركز الأول برصيد 10 نقاط بالتساوي مع فريق “ألينيجي” السويسري.

وشهدت مجريات السباقات التي تقام للمرة الأولى في إسبانيا تنافسية حامية ومستويات أداء مبهرة بين الفرق، حيث سعت الفرق المشاركة نحو الوصول لمنصة التتويج وتعزيز رصيدها من النقاط في الترتيب العام، كما تمكن قارب فريق “ريد بول” النمساوي من تحقيق المركز الثالث برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن المتصدرين، يليه قارب فريق “زولو” الفرنسي رابعاً.

وخاضت الفرق المشاركة في البطولة خمسة سباقات للمسافات القصيرة بالقرب من المرسى في اليوم الأول لتستأنف خلال اليومين القادمين باقي سباقات الجولة.

ويتطلع فريق الطيران العُماني المدعوم من قبل بنك “إي.أف.جي” موناكو والذي يضم المتألق ناصر المعشري إلى جانب قائد وربّان الفريق النيوزيلندي آدم مينوبريو والبريطاني آدم بيجوت إلى جانب مدير مشروع قارب الطيران العُماني والتكتيكي المخضرم بيتر جرينهال والبحّار كيوي ستيوارت دودسون، إلى مواصلة نتائجه الرائعة خلال الجولة، وذلك بعد أن أنهى سباقات اليوم بالمركز الأول.

وستظل نتائج السباقات معلقة حتى منافسات اليوم الأخير التي تقام السبت؛ ليحدد بعدها الفائز بكأس الجولة الثالثة، والذي سيعمل على تعزيز طموحات فريق الطيران العُماني نحو الظفر بلقب البطولة في حال تمكنه من نيل كأس الجولة الثالثة.

ويحتل فريق الطيران العُماني حالياً المركز الثاني في الترتيب العام لموسم 2019، متساوياً بالنقاط مع فريق “أي إن إي أو أس” ربلس من المملكة المتحدة بقيادة المخضرم السير بن أينسلي الذي تمكن من الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية أربع مرات، برصيد 5 نقاط لكلا الفريقين وبفارق نقطتين فقط عن متصدر الترتيب العام للبطولة فريق “ألينجي” السويسري المتوّج بلقب النسخة الأخيرة من سباقات الإكستريم الشراعية 2018، وذلك بعد فوزه بكأس الجولة الثانية بلاجوس بالبرتغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى