طائرة الأحمر الشاطئي.. وصراع الوصول لما قبل طوكيو

توووفه- إسحاق الحارثي

حقق المنتخب العماني للكرة الطائرة الشاطئية ب المكون من الثنائي هيثم الشريقي وأحمد الحوسني، فوزاً مستحقاً في مباراته الثانية والتي لعبها أمام ثنائي المنتخب السعودي حسن عبدالباقي وأيمن خليف بشوطين دون مقابل 21/11 و21/7.

مباريات اللقب

ويلعب غدا المنتخب العماني أ المكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي مباراته الأولى أمام ثنائي المنتخب اللبناني أ إلياس بن شديد وجو، فيما يلعب ثنائي العماني ب هيثم وأحمد أمام ثنائي المنتخب اللبناني ب نادر وشفيق، وفي حال فوز الأحمر أ و ب يحصل على لقب وذهبية غرب آسيا، وفي حال خسارة أحد الفريقين تلعب مباراة فاصلة ويحق للمنتخبين العماني واللبناني اختيار أحد اللاعبين الأربعة من أ أو ب لخوض المباراة الفاصلة.

لوائح المسابقة

وبناء على لائحة مسابقات الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة فإن الفريق الحاصل على المركز الأول في هذه التصفيات سوف يصعد للمرحلة الثالثة والأخيرة قبل الصعود إلى نهائيات الألعاب الأولمبية العالمية طوكيو 2020م، فيما يلعب الفريق الحاصل على المركز الثاني تصفيات أخرى تضم المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني من المناطق الخمس التي لعبت هذه التصفيات، ليصعد المنتخب الثالث مع المنتخبات الخمسة التي تحقق لقب أبطال تصفيات المناطق الخمس التي قسمها الاتحاد الآسيوي.

التصفية الآسيوية

وتضم التصفية الأخيرة الـ8 منتخبات الأفضل على مستوى قارة آسيا لكي تتنافس على الصعود للأولمبياد العالمية طوكيو 2020م.

التصفيات المرحلية

وزع الاتحاد الآسيوي منتخبات القارة على خمس مناطق غرب وشرق وشمال وجنوب ووسط آسيا، وقد ضمت مجموعة غرب آسيا منتخبات سلطنة عُمان ولبنان والسعودية والكويت.

حساب النتائج

تحسب نتائج التصفيات على أساس الفريقين المشاركين من بلد واحد، إذ يجب أن تحرز تلك الفرق أ و ب العدد الأكبر من الفوز، يتم من خلالها احتسابها ياسم منتخب البلد وتتلاشى هنا مسميات الفرق أ و ب.

 أ و ب يحققان الفوز

في وقت سابق من مباريات اليوم الأول تمكن المنتخب العماني أ المكون من الثنائي مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي من الفوز في المباراة الأولى  على حساب المنتخب السعودي أ بنتيجة شوطين دون مقابل 21/15 و21/14.

يذكر أن السلطنة تشارك في هذه التصفيات بوفد يضم الفريق أ نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي، والفريق ب أحمد الحوسني وهيثم الشريقي، إلى جانب مدرب الفريق خليفة الجابري، كما يرافق الفريق الحكم الدولي بدر الصارمي فيما يترأس البعثة خالد الشحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى