ملك إسبانيا يتوّج”الطيران العُماني” بكأس الجولة الـ3 للإبحار الشراعي

مسقط- توووفه

توّج قارب فريق الطيران العُماني بكأس الجولة الثالثة من بطولة جي.سي 32 الدولية للإبحار الشراعي، والتي أقيمت مؤخراً بجزيرة بالما دي مايوركا الإسبانية، وذلك في الحفل الختامي الذي شهد حضور ملك إسبانيا فيليب السادس والذي قام بتسليم كأس الجولة لطاقم الطيران العُماني.

حيث شهدت الجولة التي أقيمت في جزيرة بالما 20 سباقا موزعة على مدار أربعة أيام، تمكن خلالها قارب الطيران العُماني من الفوز بنصف السباقات ليتوج بلقب الجولة بعد تنافسية عالية من قبل فرق الصدارة، وقدم الطيران العماني مستويات أداء قوية مكنته من الفوز بالمركز الأول برصيد 35 نقطة.

فيما واصل فريق “ألينجي” السويسري ملاحقته للفريق العُماني محققاً المركز الثاني برصيد 40 نقطة.

وبعد تشارك الصدارة في ختام منافسات اليوم الأول مع فريق “ألينجي” السويسري، تمكن قارب الطيران العُماني من الانفراد بصدارة الترتيب في ختام منافسات اليوم الثاني، وذلك بعد أن تمكن من الفوز بثلاثة سباقات متتالية، ليحسم الجولة الثالثة متفوقاً بفارق خمس نقاط عن صاحب المركز الثاني.

جدير بالذكر أن الفريق تمكن من الفوز بكأس الجولة الأولى وحقق أول انتصاراته في افتتاحية الموسم الجديد من بطولة جي.سي 32 الدولية للإبحار الشراعي التي أقيمت مايو الفائت بشواطئ مدينة فيلاسيمينيوس على الطرف الجنوبي الشرقي لجزيرة سردينيا الإيطالية، لتتجه الأنظار الآن نحو الجولة قبل الأخيرة والتي ستقام ببحيرة جاردا بإيطاليا سبتمبر المقبل، وتحقيق الهدف من المشاركة وهو الظفر بلقب البطولة لعام 2019.

وفي هذا الصدد، قال البحّار العُماني المخضرم ناصر بن سالم المعشري: “سعداء جداً بالفوز بلقب الجولة الثالثة والذي يعد بمثابة التتويج لمجهودات الطاقم والعمل الشاق الذي يبذله البحّارة خلال فترة السباقات، وبفضل العمل الجماعي والمهارات العالية التي يتمتع بها الطاقم تمكنا من تقديم مستويات أداء قوية وتحقيق الانتصار الثاني لنا بعد الجولة الافتتاحية بإيطاليا”.

الترتيب العام للبطولة

ويحتل فريق الطيران العُماني المدعوم من قبل بنك “إي.أف.جي” موناكو والذي يضم كلا من ناصر المعشري إلى جانب قائد وربّان الفريق الشهير النيوزيلندي آدم مينوبريو والبريطاني ذا الخبرة الطويلة في مجال سباقات الإكستريم والإبحار الشراعي آدم بيجوت إلى جانب مدير مشروع قارب الطيران العُماني والتكتيكي بيتر جرينهال والبحّار كيوي ستيوارت دودسون، المركز الأول، وجاء الفريق السويسري بالمركز الثاني.

واحتل فريق “أي إن إي أو أس” ربلس من المملكة المتحدة بقيادة السير بن أينسلي، المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى