الليجا: ديربي كتالوني بانتظار برشلونة.. وأتلتيكو أمام فرصة للثأر في الجولة الـ25

  • (إفي) – توووفه

 

يعود برشلونة وأتلتيكو مدريد للمنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم أمام خصمين لا يمكن الاستهانة بهما في الجولة الـ25 من البطولة، حيث يستقبل البرسا، جيرونا، بينما يحل أتلتيكو ضيفا على إشبيلية.

وبعد سقوطه في فخ التعادل (1-1) أمام تشيلسي في ستامفورد بريدج أول أمس الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يعود برشلونة متصدر الليجا بـ62 نقطة للدفاع عن فارق السبع نقاط مع أتلتيكو مدريد وهذه الجولة يستضيف بعد غد السبت الفريق المفاجأة جيرونا الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء والذي يحتل حاليا المركز الثامن بـ34 نقطة.

وسيكون دربي كتالونيا لقاء تاريخيا لجيرونا إذ يزور “كامب نو” للمرة الأولى في مباراة بالليجا وبحسب لاعبه أليكس جرانيل “جيرونا لديه القدرة على الصمود أمام برشلونة” الذي يقدم حاليا أداء متذبذبا بتعادله ثلاث مرات في آخر أربع مباريات خاضها في الليجا و الشامبيونز.

ويخوض أتلتيكو مباراته بالجولة الأحد وهو على علم بنتيجة لقاء البرسا لكن مهمة الروخيبلانكوس هذا الأسبوع ليست هينة فهو يلعب على أرض إشبيلية ملعب “سانشيز بيثخوان” الصعب دائما على ضيوفه والذي لم يسقط فيه صاحبه هذا الموسم سوى مرة واحدة كانت أمام ريال بيتيس (5-3) في الجولة الـ18.

كما أن الفريق الأندلسي يتطلع لحصد المزيد من النقاط حتى لا يتراجع عن المرتبة الخامسة التي يحتلها بـ39 نقطة متقدما بنقطة على فياريال السادس.

وبالنسبة لأتلتيكو تعد هذه المواجهة فرصة للثأر بعدما ودع كأس الملك على يد إشبيلية من ربع النهائي.

أما ريال مدريد حامل اللقب فيستأنف مواجهاته بالليجا السبت، حينما يستقبل ديبورتيفو ألافيس الـ15 بـ28 نقطة والذي لم يخسر منذ ثلاث جولات.

ويخوض الملكي مواجهة ألافيس بعدما تغلب على ليجانيس أمس (1-3) في مباراتهما المؤجلة من الجولة الـ16 ليقلص فارق النقاط مع برشلونة إلى 14 نقطة ومع أتلتيكو إلى سبع نقاط ويقتنص المركز الثالث من فالنسيا الذي تراجع إلى المركز الرابع بفارق نقطتين خلف الميرينجي.

وبعد تعثره في بداية الموسم، يبدو أن الريال قد استفاق ليحصد 16 نقطة من آخر 18 في الليجا كما حقق انتصارا ثمينا على باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال ما منحه دفعة قوية بعد خروجه من كأس الملك ونتائجه المخيبة في الدوري.

وعلى ملعب “ميستايا” يستقبل فالنسيا، ريال سوسييداد صاحب المركز الـ12 بـ29 نقطة والذي لم يحقق سوى فوزين في آخر سبع جولات مني خلالها بخمس هزائم.

وتنطلق الجولة غدا الجمعة بمباراة ديبورتيفو لا كورونيا مع إسبانيول، وتستكمل السبت بلقاءات سيلتا فيجو مع إيبار، وليجانيس مع لاس بالماس، والأحد بلقاءات فياريال مع خيتافي، وأتلتيك بلباو مع مالاجا، وتختتم الإثنين بمواجهة ليفانتي مع ريال بيتيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى