البداية من “أنديرا غاندي”.. الآسيوي يعتمد مواعيد مباريات الأحمر

توووفه– وليـد العبـري

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي عن مواعيد مباريات المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال “قطر2022” وأمم آسيا “الصين 2023”.

ويلعب الأحمر العماني في المجموعة الخامسة رفقة قطر وثلاثي منطقة جنوب آسيا الهند وبنغلاديش وأفغانستان، حيث تم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الثاني إلى 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ لمرحلتين.

وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 ولغاية 9 يونيو 2020، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023، والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وفي حال تصدر منتخب قطر لمجموعته، فإن أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني تحصل على بطاقات التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم.

في المقابل فإن المنتخبات الـ24 التالية تنتقل إلى المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا، للمنافسة على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا بالصين 2023.

ويبدأ المنتخب التصفيات بمواجهة الهند باستاد أنديرا غاندي في مدينة جواهاتي بولاية آسام شمال شرق الهنـد الساعة الخامسة والنصف عصرا بتوقيت السلطنـة ( 7 مساء بتوقيت الهنـد).

تم افتتاح استاد أنديرا غاندي في2007 وهو متعدد الاستخدامات، وخاضت عليه الهند مباراتين في التصفيات الماضيـة، كما احتضن 6 مباريات في مونديال الناشئين الذي احتضنته الهند في 2017 ويتسع لقرابـة 24 ألف متفرج.

كما يخوض ثاني مبارياته في التصفيات 10 أكتوبر الساعة 6:30 مساء أمام أفغانستان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وبعد 5 أيام يلتقي المنتخب القطري في الدوحة على استاد حمد بن جاسم بنادي السد الساعة 8:30 مساء بتوقيت مسقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى