جاييجو يراهن على الهجوم للوصول لقطر 2022

(إفي)-توووفه

قال المدرب الأرجنتيني أمريكو روبن جاييجو خلال تقديمه كمدرب جديد لمنتخب بنما الأول لكرة القدم إنه سيراهن على أسلوب لعب هجومي من أجل التأهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022.

وصرح جاييجو خلال مؤتمر صحفي: “ليست لدي أي شكوك في التأهل (إلى مونديال قطر)، لكني أركز الآن على مواجهة بيرموداس (بدوري الأمم التابع للكونكاكاف)، فالفريق ينبغي أن ينزل إلى الملعب من أجل تحقيق الفوز”.

وسيخوض جاييجو أولى مبارياته مع بنما يوم 5 سبتمبر/أيلول المقبل أمام بيرموداس كزائر، وبعدها بثلاثة أيام سيواجه نفس المنافس لكن في بنما.

وسبق للمدرب قيادة أندية عريقة في الأرجنتين مثل ريفر بليت، إندبنديينتي ونيويلز أولد بويز، والتي توج معها جميعا، إضافة إلى ديبورتيفو تولوكا في المكسيك.

ويسعى المدرب الأرجنتيني لقيادة بنما لتكون ضمن أفضل ستة منتخبات بالكونكاكاف في التصنيف العالمي للتأهل بشكل مباشر إلى المرحلة النهائية من التصفيات والتي تضم ستة منتخبات، يتأهل عنها ثلاثة بشكل مباشر للمونديال.

وأضاف: “لدي ثقة كبيرة وإيمان بأننا سنتأهل للمونديال، هذا ما يميزني دائما سواء كمدرب أو عندما كنت لاعبا، دائما لدي الثقة في ما سأحققه”.

وتابع: “كل الفرق لديها مشكلة في تسجيل الهدف وأسلوب اللعب الخاص بي سيكون هجوميا”.

ويحتل منتخب بنما حاليا التصنيف السابع في المنطقة في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بفارق 11 نقطة فقط عن السلفادور، صاحبة التصنيف السادس، بينما تتصدر الولايات المتحدة المنطقة تليها المكسيك ثم كوستاريكا وجامايكا وهندوراس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى