فرابار تبدي سعادة هائلة بإدارة السوبر الأوروبي 

(د ب أ)-توووفه

أبدت الفرنسية ستيفاني فرابار سعادة هائلة واستعدادا لإدارة مباراة كأس السوبر الأوروبي للرجال المقررة بين فريقي ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين لكرة القدم غدا الأربعاء في اسطنبول.

وستصبح فرابار غدا أول سيدة تتولى مهمة التحكيم لمباراة كبيرة بمنافسات الرجال التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وقال فرابارت في تصريحات نشرها موقع اليويفا اليوم: “إنني سعيدة للغاية، فقد كانت هذه مفاجأة حقا. هو شرف كبير بالنسبة لي ولجميع سيدات التحكيم.”

وكانت فرابار (35 عاما) قد اختيرت أول مرة لإدارة مباراة للرجال في الدوري الفرنسي، في نيسان/أبريل الماضي، وقد أدرجت بشكل نهائي ضمن قائمة حكام المسابقة نفسها.

وكانت فرابار قد تولت في تموز/يوليو الماضي إدارة نهائي كأس العالم للسيدات بين منتخبي أمريكا وهولندا، في فرنسا.

وقالت فرابار: “نحن نتدرب طوال الوقت. ولا نعاني من الخوف، فنحن دائما مستعدات”، وأضافت أنه لا يوجد فارق بين كرة القدم للرجال وللسيدات.

وأضافت: “هما نفس الشيء بالنسبة لي. فهي نفس كرة القدم، والقواعد واحدة.”

وتدير فرابار مباراة الغد بمساعدة حاملتي الراية الإيطالية مانويلا نيكولوسي والأيرلندية الشمالية ميشيل أونييل، بينما سيكون التركي جنيد شاكر الحكم الرابع.

وأبدى ألكسندر سيفرين رئيس اليويفا أمله في أن “يشكل تفاني ومهارة ستيفاني خلال مسيرتها لتصل إلى هذا المستوى، مصدرا لإلهام الملايين من الفتيات والسيدات في أوروبا، ويثبت أنه لا يفترض أن تكون هناك أي حواجز في طريق تحقيق الحلم.”

وكان اليويفا قد وجه أيضا الدعوة إلى سيدتي التحكيم الإيطاليتين أناليزا موتشيا وجيوليا نيكاسترو، اللتين تعرضتا لإساءات جنسية في مباريات محلية، لحضور مباراة الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى