مارتينو: المكسيك لايزال أمامها مشوار طويل

(إفي)-توووفه

قيم مدرب منتخب المكسيك، خيراردو مارتينو، الأشهر الستة التي قضاها على رأس “التريكولور” والتي توج خلالها بلقب الكأس الذهبية للكونكاكاف.

وصرح مارتينو لوسائل الإعلام: “المكسيك مازالت منتخب من الدرجة الثانية، بعيدا عن تتويجها بالكأس الذهبية، وذلك لكونها بعيدة عن المنتخبات الكبيرة تقليديا والمعروفة منذ مائة عام”.

وأشار المدرب السابق لبرشلونة إلى أن المنتخب الوحيد الذي نجح في صعود الدرج ليصل إلى مصاف منتخبات القمة هو إسبانيا “دائما ما أقول إن المنتخب الوحيد الذي صعد هذا الدرج هو إسبانيا، لكننا في نفس الطريق ونبحث عن هذا الهدف”.

ولهذا طالب مارتينو، مدرب منتخبي الأرجنتين وباراجواي سابقا، مسؤولي الاتحاد المكسيكي بأن يكون المنافسون الذي يواجهون “التريكولور” على قدر هذا الطموح، مثلما هو الحال في المباراة الودية التي ستقام يوم 10 سبتمبر/أيلول القادم عندما ستلعب المكسيك أمام الأرجنتين على ملعب سان أنطونيو في تكساس الأمريكية.

وأوضح المدرب الأرجنتيني أن الهدف هو معرفة كيف سيتعامل المنتخب المكسيكي مع منتخبات من المستوى الأول، بعد تجربته الناجحة أمام المنافسين في الكأس الذهبية.

وصرح: “هذه هي المرة الأولى التي سأواجه فيها الأرجنتين منذ توليت قيادتها، لكني واجهت باراجواي سابقا، بالنسبة لنا من الهام للغاية الاعتناء بالأداء في كل مباراة نخوضها سواء رسمية أو ودية بعد الفوز بالكأس الذهبية”.

وأشار إلى أنه من الضروري الاهتمام بالاستمرارية في الأداء وتقديم النتائج الإيجابية لكرة القدم المكسيكية، بغض النظر عن المنافس.

وأضاف: “سيكون من الهام معرفة أين نحن من كرة القدم العالمية بعد الفوز بالكأس الذهبية، ليس لدي شك في أن مواجهة الأرجنتين ستكون هامة بالنسبة لنا”.

وأوضح أن المكسيك قادرة على الفوز على الأرجنتين سواء بمشاركة نجمها ليونيل ميسي أو بدونه، حيث سيغيب “البرغوث” عن المواجهة نظرا لتعرضه لعقوبة الإيقاف لثلاثة أشهر عن المباريات الدولية من قبل اتحاد الكونميبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى