تعرف على لاعب الأسبوع في دوري أبطال آسيـا

توووفه – كوالالمبور

فاز البرازيلي رومارينيو مهاجم نادي الاتحاد السعودي بجائزة لاعب تويوتا للأسبوع في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2019 بحسب تقرير نشره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك بعدما سجل هدفين قاد من خلالهما فريقه إلى تحقيق الفوز على زوباهان الإيراني 4-3 يوم الاثنين.

وساهم هذا الفوز في تأهل الاتحاد إلى الدور ربع النهائي بعدما تفوق بواقع 6-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان الاتحاد يتقدم في النتيجة 2-1 قبل أن يسجل رومارينيو الهدف الثالث عبر تسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 64، ثم أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 70 لينهي المباراة.

وجاء هدفي رومارينيو البالغ من العمر 28 عاماً عبر 4 تسديدات، كان من ضمنها 3 تسديدات على المرمى، وكانت نسبة دقة تمريراته قريبة من 85%، ليجمع 8.9 نقطة.

وسيعود رومارينيو إلى الدور ربع النهائي بعدما كان لعب في هذا الدور مع نادي الجيش القطري عام 2016، وبات يمتلك في رصيده 5 أهداف بالبطولة القارية هذا العام.

وحل في المركز الثاني اللاعب البرازيلي جوليانو لاعب نادي النصر السعودي، والذي سجل هدفين قاد من خلالهما فريقه إلى تحقيق الفوز على الوحدة الإماراتي 3-2.

حيث أنه قبيل نهاية الشوط الأول من مباراة الإياب، كانت النتيجة 2-2 في مجموع قبل أن يؤكد جوليانو مستوى قدراته ويسجل هدفين ساهما بدور كبير في فوز النصر.

وجمع جوليانو 8.0 نقطة، بعدما سدد ثلاث تسديدات على المرمى، وكانت نسبة نجاحه في التمرير 90% من أصل 28 تمريرة.

وحل بذات الرصيد زميل جوليانو في نادي النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله، والذي سجل هدفاً في مباراة الإياب، ليضيفه إلى هدف النصر في مباراة الذهاب.

حيث أنه عندما كان النصر يتأخر في النتيجة 0-1، سجل حمدالله هدف التعادل في الدقيقة 41.

وعاد حمدالله إلى صفوف النصر بعدما غاب منذ الجولة الثانية، وجمع 8.0 نقطة، وبات لديه 3 أهداف في البطولة.

وتلاه لاعب وسط نادي الأهلي السعودي عبدالفتاح عسيري الذي سجل هدف الفوز لفريقه على الهلال 1-0، حيث جمع في مباراة الإياب 7.5 نقطة.

أما في المركز الخامس فقد جاء ادميلسون جونيور لاعب نادي الدحيل القطري، الذي سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى السد بالمباراة التي خسرها 1-3، وجمع 7.4.

وحل سادساً بغداد بونجاح لاعب السد القطري وزميله أكرم عفيف برصيد 7.2 نقطة لكل منهما، مقابل 7.1 نقطة للاعب الاتحاد ايمليانو فيكيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى