ناشئو مصر يصنعون التاريخ بمونديال اليد 

(إفي)-توووفه

واصل لاعبو مصر للناشئين كتابة اسمهم بأحرف من ذهب في بطولة العالم لكرة اليد للناشئين دون 19 عاما وذلك بعد أن حجزوا مقعدا لهم في النهائي لأول مرة بالفوز على البرتغال في الدور نصف النهائي بنتيجة (41-36) في البطولة التي تحتضنها مقدونيا الشمالية.

اتسم الشوط الأول بالندية بين المنتخبين، رغم تفوق البرتغاليين في البداية، لتسير النتيجة هدف بهدف حتى نهاية الـ30 دقيقة الأولى التي عرفت تفوق “الفراعنة” بفارق هدف وحيد بنتيجة (20-19).

وفي الشوط الثاني، حافظ المصريون على تألقهم حتى تمكنوا مع مرور الوقت من زيادة الفارق الذي وصل في النهاية لأربعة أهداف، لينتهي اللقاء بنتيجة إجمالية وبفارق 5 أهداف (41-36).

وبهذا الفوز التاريخي يبلغ شباب مصر المباراة النهائية لأول مرة في تاريخهم في هذه الفئة، كما أنهم باتوا أول منتخب غير أوروبي يتأهل لمباراة التتويج في البطولة التي أقيمت أول نسخة فيها في 2005.

وكان أفضل إنجاز للمصريين في هذه البطولة كان تحقيق المركز الخامس مرتين في 2007 بالبحرين و2011 بالأرجنتين.

وسينتظر منتخب مصر في نهائي الأحد المتأهل من مواجهة المربع الذهبي الأخرى الليلة بين الدنمارك وألمانيا.

بينما سيلعب منتخب البرتغال، الذي حقق هو الآخر إنجاز ببلوغه هذه المرحلة للمرة الأولى في تاريخه، على الميدالية البرونزية (المركز الثالث)، أمام الخاسر غدا الأحد أيضا وقبل المباراة النهائية.

يذكر أن منتخب الدنمارك ينفرد بصدارة المتوجين بالميدالية الذهبية 3 مرات (2007 و2011 و2013)، ويليه مباشرة منتخب فرنسا بلقبين (الأخيرين في 2015 و2017).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى