أمريكا يعتلي صدارة الدوري المكسيكي

(إفي)-توووفه

تغلب أمريكا على ضيفه موريليا بهدف دون رد ليعتلي مؤقتا صدارة مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي لكرة القدم (أبرتورا 2019)، وذلك في إطار الجولة الخامسة من البطولة.

سجل الكولومبي نيكولاس بينيديتي في الدقيقة 80 الهدف الوحيد في المباراة التي أقيمت مساء أمس، بالتوقيت المحلي ليرتفع رصيد أمريكا إلى 13 نقطة ويتصدر البطولة مؤقتا إذ يتقدم بنقطة على سانتوس الذي تراجع للوصافة وبثلاث على كيريتارو الثالث وكلاعهما لم يخض بعد مباراته بالجولة.

أما موريليا فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الـ15 مبتعدا بنقطة خلف أتلتيكو سان لويس الذي تعادل 1-1 مع ضيفه تيجريس صاحب المركز الرابع بعشر نقاط.

 

تقدم تيجريس بفضل هدف أحرزه خواكين لاسو بالخطأ في مرماه (ق76) ثم ادرك خيرمان بيرتيرامي التعادل لصاحب الارض (ق80).

وبأربعة أهداف مقابل ثلاثة فاز ليون على ضيفه جوادالاخارا ليصعد للمرتبة الثامنة بسبع نقاط بفارق الاهداف امام الضيوف.

جاءت رباعية ليون من خلال خوسيه ماسياس (ق19 و64 من ركلتي جزاء) والإكوادوري أنخل مينا (ق45) والكولومبي يايرو مورينو (ق70)، فيما أحرز ثلاثية جوادالاخارا كل من آلان بوليدو (ق38 و79 من ركلة جزاء) وأليكسيس فيجا (ق90).

وفي مباراة أخرى السبت فاز مونتيري على ضيفه تولوكا بثنائية أحرزها ميجيل لايون (ق22) ونيكولاس سانشيز (ق55) ليرتفع رصيد صاحب الأرض إلى تسع نقاط في المركز الخامس ويتجمد رصيد تولوكا، الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن، عند نقطة في المرتبة الـ17.

AME7906. MONTERREY (MÉXICO), 17/08/2019.- Maximiliano Meza (i) de Rayados de Monterrey disputa el balón con Anibal Chala (d) de Diablos Rojos de Toluca hoy, sábado 17 de agosto de 2019, durante un partido correspondiente a la jornada 5 del Torneo Apertura 2019 celebrado en el estadio BBVA de la ciudad de Monterrey. EFE/Miguel Sierra.

وكانت الجولة قد انطلقت الجمعة الماضي، بفوز باتشوكا على مضيفه بويبلا 0-4 وكروز أزول على مضيفه أطلس 1-3.

وتختتم الأحد بلقاءات بوماس مع فيراكروز، ونيكاكسا مع سانتوس، وخواريز مع كيريتارو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى