أوساسونا يكمل مفاجآت الصاعدين في الليجا

(إفي)-توووفه

أكمل فريق أوساسونا مسلسل مفاجآت الصاعدين بعد أن أسقط ليجانيس، أمس السبت، في عقر داره بهدف نظيف على ملعب (بوتاركي).

يدين فريق مدينة بامبلونا بالفضل في هذا الانتصار الثمين للاعب الوسط الأرجنتيني خوان إيزيكييل أفيلا صاحب هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 75.

وحصد أوساسونا أول 3 نقاط له في الليجا بعد العودة من موسمين قضاهما في الدرجة الثانية، ليحتل المركز الرابع بشكل مؤقت، فيما ظل ليجانيس بدون نقاط في المرتبة الـ19 وقبل الأخيرة. 

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت،خيم التعادل الإيجابي على اللقاء المثير والدرامي الذي جمع فياريال وضيفه غرناطة، الصاعد حديثا، بأربعة أهداف لمثلها لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

وعلى ملعب (لا سيراميكا) وفي مباراة غريبة، افتتح المخضرم والقائد سانتي كازورلا سجل الأهداف لفياريال في الدقيقة 35 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

إلا أن الحال اختلف تماما في الشوط الثاني، حيث كانت البداية في الدقيقة 51 مع إدراك الضيوف للتعادل بنفس الطريقة عن طريق فيدي فيكو.

ولم تكد تمر دقيقتين حتى وضع مويسيس جوميز فياريال في المقدمة مجددا.

ثم عاد غرناطة لمعادلة الكفة من جديد في الدقيقة 62 بواسطة داروين ماتشيز، ليرد النجم جيرارد مورينو سريعا بعد 3 دقائق بالهدف الثالث لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 73 سجل النيجيري صامويل شوكويزي الهدف الرابع لفياريال، ليظن الجميع أن اللقاء انتهى لأصحاب الأرض.

إلا أن لاعبي غرناطة كان لهم رأيا آخر، حيث قلصوا الفارق أولا بواسطة روبرتو سولدادو في الدقيقة 75 ، قبل أن يقتنصوا التعادل قبل تسع دقائق من نهاية الوقت الأصلي عن طريق أنطونيو بويرتاس.

وبهذا يقتسم الفريقان نقطة المباراة، ليحتل فياريال المركز السادس مؤقتا، بينما يأتي غرناطة خامسا بنفس الرصيد انتظارا لنهاية الجولة كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى